رئيس التحرير
عصام كامل

تأجيل محاكمة "بديع والبلتاجى" في اشتباكات الجيزة لـ 8 مارس

 بديع والبلتاجى
بديع والبلتاجى

قررت محكمة جنايات الجيزة ،برئاسة المستشار محمود سامى كامل، تعديل تأجيل ثانى جلسات محاكمة محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان و14 من قيادات الجماعة في أحداث الشغب والاشتباكات التي شهدها ميدان الجيزة، إلى جلسة 8 مارس المقبل؛ لتنفيذ طلبات الدفاع والاستماع لأقوال الشهود.

وكانت هيئة دفاع المتهمين اعترضت على القرار السابق، نظرا لتزامن تاريخ التأجيل مع جلسة محاكمة المتهمين في قضية قتل المتظاهرين أمام مكتب الإرشاد خلال أحداث 30 يونيو والمقرر عقدها بمعهد أمناء الشرطة بطرة يوم الخميس المقبل. 

وتضم القائمة الكاملة للمتهمين في القضية كلا من: محمد بديع – محمد البلتاجي – عصام العريان – عاصم عبد الماجد – صفوت حجازي – عزت صبري حسن – أنور على حسن – الحسيني عنتر محروس – هشام إبراهيم كامل – جمال فتحي يوسف - أحمد ضاحي محمد – عزب مصطفى مرسي – باسم عودة – أبو الدهب حسن محمد – محمد على طلحة.

وكان المستشار هشام بركات النائب العام، أمر بإحالة المتهمين في القضية للمحاكمة أمام محكمة الجنايات، بعدما أسندت النيابة العامة إلى المتهمين بديع والبلتاجي وحجازي وعبد الماجد والعريان، عدة اتهامات منها التحريض على ارتكاب أحداث العنف والإرهاب والقتل العمد، وتكوين عصابة مسلحة لمهاجمة المواطنين ومقاومة السلطات وإمدادها بالأموال والأسلحة.

وأسندت النيابة إلى باقي المتهمين ارتكابهم جرائم الإرهاب والتجمهر والقتل العمد والشروع في القتل العمد، واستعراض القوة وفرض السطوة والانضمام إلى عصابة مسلحة هاجمت طائفة من السكان وقاومت بالسلاح رجال السلطة العامة لمنع تنفيذ القوانين، وإحراز أسلحة نارية وذخائر غير مرخصة وأسلحة بيضاء، وإتلاف الممتلكات العامة والخاصة للمواطنين.
الجريدة الرسمية