رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"والت ديزني" تطرد "بطوط" المصري بسبب تغريدة ضد إسرائيل

المدبلج المصري وائل
المدبلج المصري وائل منصور

ذكرت صحيفة "وورلد بولتين" التركية أنه لم يكن المدبلج المصري "وائل منصور" يتوقع أن التغريدة التي نشرها عبر "تويتر" ستنهي علاقته بشخصية "بطوط" الشهيرة، بعد 8 سنوات قضاها في تقديم الدوبلاج الخاص بها باللغة العربية.

وتسببت التغريدة التي كتبها منصور في أن تستغنى شركة "والت ديزني" العالمية عن خدماته وطرده، بعد أن قال في تلك التغريدة: "إنه يتمنى بصدق فناء إسرائيل، وإنه يكره الصهيونية، ولديه كراهية كبيرة تجاههم بسبب قتلهم الأطفال".

وائل الذي يعمل مقدما لأحد البرامج بإذاعة "ميجا اف ام" بمصر، أكد أن القصة بدأت في شهر أغسطس الماضي، حينما قام بكتابة التغريدة، وقام بعدها أحد الصحفيين بنشرها كخبر، وهو ما تسبب في إحداث ضجة على مستوى الشركة، خاصة بعدما قامت مواقع إخبارية إسرائيلية بنشر الخبر، على أن ممثل "والت ديزني" يعادي السامية.

وأوضح أن وكلاء الشركة في مصر، أخبروه أن المسئولين في الشركة العالمية وصل إليهم الخبر، ولكنه أخبرهم بأن هذه حرية شخصية، خاصة أنه ليس ممثلا لـ "والت ديزني"، وهذا حسابه الشخصي.

وأشار مدبلج شخصية "بطوط" منذ عام 2006، إلى أن الموضوع هدأ حتى شهر ديسمبر الماضي، خاصة أنه لم يكن للشركة أي أعمال في هذه الفترة، حتى اتصل به الوكلاء، وأخبروه أن لديه اجتماعا مع المديرين في فرنسا، وحينما سألهم عن سبب الاجتماع، أخبروه بأن التغريدة هي السبب، ولكنه اعتذر عن الذهاب لأنه كان وجودا في بيروت وقتها.

ثم جاء نهاية الأمر قبل أيام قليلة، حيث أكد وائل أن الوكلاء أخبروه أن الشركة قررت إنهاء التعاقد معه والاستغناء عن خدماته، بسبب الأزمة التي جرت، وعرف أن القرار كان قد اتخذ في شهر ديسمبر، حينما طلبوه لاجتماع فرنسا، وهو جعل منصور ليس حزينا، لأنه حينما كتب هذه التغريدة كان يشعر بأنه على حق، وهو ما يجعله فخورا بما قام به، لأنه عبر عن رأيه الذي يؤمن به.

وإلى جوار عمله في تقديم برنامج "خلي بكرة أحلى" عبر إذاعة "ميجا اف ام"، شارك وائل في تقديم الموسم الأول من برنامج "صوت الحياة" إلى جوار رزان مغربي، كما شارك في تقديم بعض الفقرات في برنامج "البرنامج"، خاصة أنه شقيق خالد منصور، الذي اشتهر بتقديم فقرة "جماهير" في البرنامج.
Advertisements
الجريدة الرسمية