رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. أهالي «عزبة النخل»: رأينا الموت وقت انهيار كوبري «الشيخ منصور»

فيتو



سلط حادث انهيار كوبري "الشيخ منصور" بعزبة النخل في منطقة المرج بالقاهرة، اليوم الثلاثاء، الضوء على معاناة المواطنين الذي يتخذون من أسفل الكباري، مكانا لسكنهم. 

ويتعرض "ساكنو الكباري" إلى مخاطر محدقة بهم كل لحظة، كما أنهم ينتظرون الموت في كل لحظة، خاصة أن معظم الكباري في القاهرة والمحافظات غير مؤمنة بشكل كامل، ولا تتعرض لصيانة دورية. 

ورصدت "فيتو"، حياة بعض من يعيشون في "عشش" أسفل هذه الكباري، ووجدت أن حالاتهم سيئة للغاية وأن حاجتهم إلى مأوى آمن لم توفره الدولة لهم جعلهم يعيشون في "مرار دائم"، وهو ما تقوله شابة تبلغ من العمر، 26 عاما؛ وتضيف: توفي زوجي قبل شهور، وترك لي ثلاثة أولاد لنعيش في تلك (العشة) أسفل الكوبري، دون وال علينا إلا الله. 

وتشير الشابة الأرملة إلى أنه تقطن أسفل كوبري الشيخ منصور، منذ 13 عاما، متابعة: عايشين تحت الكوبري وماحدش معبرنا ولا حاسس بينا ومافيش حتى حمام.. كل ما نروح لمسئول يقولنا حاضر هننقلكم وياخد الورق ولا بيعمل حاجة.

فيما نوه ساكن آخر، إلى أن 10 أسر تتخد من اسفل الكوبري مسكنا لها، معتبرا أنهم "رأوا الموت ساعة وقوع حادث انهيار الكوبري".

وانهار فجر اليوم الثلاثاء، كوبري الشيخ منصور، الواصل بين منطقتي المرج وعزبة النخل، بعد انفجار أسطوانتي غاز أسفل الكوبري تلاها سقوط ثلاث فقرات منه، وأسفر عن الحادث مقتل شرطي، وإصابة ثلاثة آخرين.

الجريدة الرسمية