رئيس التحرير
عصام كامل

عبد العزيز: الإنتاج الحربي تنشئ 50 ملعبا قانونيا في 20 محافظة

المهندس خالد عبدالعزيز
المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب

أعلن المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب اليوم الثلاثاء في بيان صحفي عن تفاصيل التعاقد مع وزارة الإنتاج الحربي لإنشاء 50 ملعب كرة قدم بالنجيل الصناعي والأضواء الكاشفة والأسوار وبالأبعاد القانونية، وذلك ضمن المشروع الذي تم الإعلان عنه الشهر الماضي لإنشاء 1100 ملعب كرة قدم قانوني وخماسي في مراكز الشباب في جميع محافظات مصر.


ومن جانبه، أكد وزير الشباب أن البروتوكول الذي تم توقيعه مع الإنتاج الحربي يتضمن قيمة الأعمال البالغة 123 مليون جنيه، ومدة تنفيذ لا تتجاوز أربعة أشهر لتسليم جميع الملاعب قبل 30 يونيو 2014.

وأكد أنه يتم استلام الملاعب تباعًا والتي قاربت بعضها على الانتهاء، وسيتم افتتاحها أوائل شهر مارس المقبل؛ منها مركز شباب منشية ناصر بالقاهرة، ومركز شباب إمبابة بالجيزة.

وأوضح عبد العزيز أن الملاعب القانونية يتم تنفيذها وفقًا لمعايير وضوابط ملاعب كرة القدم الواردة بلوائح الاتحاد الدولي والأفريقي والمصري لكرة القدم، الأمر الذي يؤهل مراكز الشباب للاشتراك في كافة بطولات كرة القدم الرسمية واستضافة جميع المباريات المحلية والدولية على ملاعبها القانونية.

وأكد عبد العزيز أن وزارة الإنتاج الحربي تستخدم نجيلا صناعيا من أجود الخامات المستخدمة دوليًا، والأضواء الكاشفة المطابقة للمواصفات الدولية، فضلًا عن مواصفات الأسوار التي تتضمن الجودة العالية والمظهر الجمالي؛ مما يجعل تلك المراكز جاذبة للنشء والشباب لممارسة كرة القدم، وكذا كافة الأنشطة الثقافية والفنية والاجتماعية التي تقدمها مراكز الشباب.

وسيتم إنشاء تلك الملاعب في 20 محافظة في القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحيرة والشرقية والمنوفية والدقهلية والغربية وكفر الشيخ والسويس ومطروح وأسوان وقنا والأقصر وسوهاج وأسيوط والمنيا وبني سويف والوادي الجديد.
الجريدة الرسمية