رئيس التحرير
عصام كامل

محافظ الجيزة يقود حملة لرفع الإشغالات ببولاق الدكرور وفيصل

محافظ الجيزة يقود
محافظ الجيزة يقود حملة لرفع الاشغالات ببولاق الدكرور وفيصل

شنت اليوم الثلاثاء محافظة الجيزة حملة مكبرة لرفع الإشغالات بقيادة الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة؛ لرفع إشغالات المقاهى بشارع الشهيد أحمد حمدى بمنطقة فيصل.

وقرر المحافظ إخلاء قطعة أرض أملاك دولة بشارع الشهيد أحمد حمدى استخدمها مواطن كجراج خاص للسيارات، موجها باستغلالها في مشروع ذى نفع عام.


جاء ذلك خلال الجولة المفاجئة للدكتور على عبد الرحمن لبولاق الدكرور حيث فوجئ بأحد المقاهى يحتل شارع الشهيد أحمد حمدى مما يؤدى إلى إعاقة المرور للسيارات والمشاة.

وقال المحافظ لصاحب المقهى الشوارع ليست ملكًا لأحد وإنما ملك الجميع وعليك الالتزام بالمقهى فقط ولم يترك المحافظ المكان إلا بعد رفع كافة الإشغالات من الشارع كما كلف إدارة الإشغالات بالحى وشرطة المرافق بالمتابعة.

وأثناء الجولة التي رافقه فيها اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ قام المحافظ بإجراء مكالمة هاتفية للعميد أشرف حلمى قائد شرطـة المرافـق طالبـه فيهـا بوضـع حد لتجاوزات المقاهى في الشوارع وضرورة إلتزام الباعة الجائلين بالمناطق المخصصة لهم بعيدًا عن نهر الطريق.

استمرت الجولة ثلاث ساعات شملت شوارع المساكن والعشرين وترعة زنين والمشتل ومدينة عامر وكفر طهرمس وطابق الديابة و6 أكتوبر وناهيا ومحطة صرف صحى بولاق الدكرور التي تستهدف استيعاب الزيادة السكانية العالية وتوسعة الشبكات.

وقال المحافظ في تصريحات خلال الجولة إنه سيتم التعاقد مع متعهدين جدد بحى بولاق الدكرور لمواجهة القمامة الكثيفة من خلال العمل على 3 ورديات إضافة إلى ترميم الشوارع من الحفر والمطبات وتمهيدها وفقًا لبرنامج زمنى وحل مشاكل الصرف الصحى بمنطقة 6 أكتوبر والنجوم ببولاق الدكرور من خلال إحلال وتجديد الشبكات التي لم تعد تستوعب الكثافة السكانية العالية.
الجريدة الرسمية