رئيس التحرير
عصام كامل

الثروات التي يملكها رئيس مصر القادم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

ذكاء الدكتور "عبد المنعم أبو الفتوح" جعله ينسحب من سباق الرئاسة القادم لأنه يدرك جيدا أن المرحلة القادمة قد تجاوزته ولم يعد الرجل المناسب بعد ثورة يونيو العظيمة...


وبعيدا عن مبرراته الوهمية للانسحاب من وجود الدولة البوليسية واعتقالات وإرهاب الخصوم.. ولو حقًا كنا نعيش في هذه الدولة لما استطاع أن ينطق بحرف واحد من هذا الخطاب الوهمى علنا، هو لا يريد أن يرى حجم الدمار وإزهاق أرواح الأبرياء كل يوم من رجال الشرطة والجيش والمدنيين بيد أنصار الرئيس المخلوع "محمد مرسي"..

من الشجاعة أيضا إعلان "حمدين صباحى " لترشحه للماراثون الرئاسي هو في النهاية رجل وطنى خاض التجربة من قبل وحقق نجاحات كبيرة ولكن عليه أن يدرك من الآن أن استنساخ تجربة "جمال عبد الناصر" عمل فاشل... لأن ظروف المرحلة تختلف الآن عن السابق.

تبقى التحديات كبيرة أمام الرئيس القادم، لكن هناك أيضا ثروات كثيرة موجودة على أرض مصر أهمها الشباب وهم يمثلون الشريحة الأكبر من شعب مصر والذين تم تهميشهم في العصور السابقة، فهم الرابح الوحيد إذا جاء رئيس يفطن لهم، لأنهم قادرون على تحقيق المعجزات..

لدينا السياحة التي ما زالت تحبو رغم أن تركيا التي لا تملك ما نملكه من تاريخ وآثار حققت نسبا غير مسبوقة في أعداد السياح.. ولدينا شعب عظيم قمنا بتهميشه وتركناه سنوات طويلة في العراء مع الجهل والمرض والفقر والعشوائيات.

استطاع المشير "عبد الفتاح السيسى" أن يعيد للشعب إرادة التحدى والصمود... وعليه إذا جاء رئيس أن يعتمد على ما تملكه مصر من مقومات ولا يعتمد على المعونات التي تأتى من الإخوة الأشقاء.. هم يستحقون كل التحية وسيكتب التاريخ أن الإمارات والسعودية والكويت قد وقفوا معنا في أحلك الظروف ولكنهم لن يستمروا في إمدادنا بالمساعدات المادية ولا تقبل مصر هذا الوضع..

وفى كلمة واحدة مصر تحتاج لزعيم يقود كل الأمة العربية ولا تريد مغامرا يعيدها لنقطة الصفر من جديد.
الجريدة الرسمية