رئيس التحرير
عصام كامل

حملات دعم "السيسي" تخشى انسحاب "صباحي" من سباق الرئاسة

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع

تسود حالة من التشكك لدى القائمين على حملات دعم المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع لانتخابات رئاسة الجمهورية القادمة، في حال ترشح المشير، من عدم استمرار حمدين صباحي مؤسس التيار الشعبي، والمرشح الرئاسي، في سابق اﻹنتخابات الرئاسية، وأن يكون إعلانه الترشح مجرد مناورة لحصد مكاسب سياسية لنفسه، مما يعني في النهاية عدم وجود منافس للسيسي، وبالتالي عدم وجود دور لحملاتهم في الحشد الجماهيري. 

ويري المهندس يوسف البدري عضو مجلس الشعب السابق، وعضو اللجنة التنسيقية لحملة "كمل جميلك"، أن حمدين صباحي لن يكمل سباق الرئاسة حتى آخره، لتأكده من انعدام فرص نجاحه بشكل كامل. 

وتوقع أن ينسحب حمدين في الخطوات النهائية من السباق، وهو مالا يتمناه البدري، الذي يريد انتخابات تقوم على منافسة حقيقية، على حد قوله. 

بنفس المنطق تحدث الدكتور محمد أبو حامد، عضو مجلس الشعب السابق، ومؤسس جبهة"حماة الدولة "الداعمة أيضا للمشير السيسي، وقال: "نحن مع انتخابات تنافسية حقيقة، برغم تأكدنا من فوز مرشحنا بنسبة 85 %، واتفقنا في الحملة، على عدم تجريح الآخرين، والتركيز فقط على مزايا من ندعمه، وأهم النقاط اﻹيجابية في برنامجه االسياسي، ونتمني أن يكمل الآخرون سباق الرئاسة حتى آخره". 

عادل شعلان عضو مجلس الشعب السابق، وعضو اللجنة التنسيقية لحملة"كمل جميلك" الداعمة لترشح وزير الدفاع لرئاسة الجمهورية، لم يذهب هو الآخر بعيدا عن هذا التخوف، وتمني أن تجري الانتخابات الرئاسية بين أكثر من مرشح، برغم تأكده من فوز السيسي، ولكنه يعتقد أن جو المنافسة يفيد الديمقراطية بالداخل، ويحسن من صورة مصر بالخارج، على حد قوله.
الجريدة الرسمية