رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. شهود عيان: ماس كهربائي وراء انهيار كوبري «عزبة النخل»

فيتو

سرد شهود عيان لـ"فيتو" تفاصيل حادث انفجار أسطوانتي غاز أسفل كوبري "الشيخ منصور"، الواصل بين منطقتي المرج وعزبة النخل في القاهرة، وأدى إلى مقتل شرطي وإصابة ثلاثة. 

وقال أحد الشهود، يسكن العشش، قرب الكوبري، إنه استيقظ على أصوات الانفجار، ومنظر النيران التي لم يقدر أحد على إطفائها، فاضطررنا إلى أن نيقظ أبناءنا وهرولنا خوفا من أن تمسنا النيران. فيما تقول شاهدة أخرى، إن أخاها ويدعى محمد عبد التواب، 24 سنة، أصيب خلال الحادث بحروق وكدمات خلال الحادث بالإضافة إلى رجلي شرطة. 

وتضيف شقيقة المدني الوحيد المصاب في الحادث: بقالنا 13 سنة عايشين تحت الكوبري وماحدش معبرنا ولا حاسس بينا ومافيش حتى حمام، وكل ما نروح لمسئول يقولنا حاضر هننقلكم وياخد الورق ولا بيعمل حاجة.

في الوقت ذاته، قال شاهد آخر، إن انفجار أسطوانات الغاز غير معروف السبب، معتبرا أن سقوط الكوبري جاء نتيجة شدة النيران وكثافتها. فيما أكد شاهد آخر أن ماسا كهربائيا بجانب سور المترو سبب اشتعال النيران في العشش أسفل الكوبري. 

يشار إلى أن حادث انهيار كوبري الشيخ منصور، الواصل بين منطقتي المرج وعزبة النخل، وقع فجر اليوم الثلاثاء، بعد انفجار أسطوانتي غاز أسفل الكوبري تلاها سقوط ثلاث فقرات منه، ما أدى إلى مقتل شرطي وإصابة ثلاثة آخرين.
الجريدة الرسمية