رئيس التحرير
عصام كامل

عالم جديد: خوض أكثر من مرشح السباق الرئاسي يدعم التجربة الديمقراطية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكدت نجلاء عبد الحميد رئيس مؤسسة عالم جديد للتنمية وحقوق الإنسان أن خوض أكثر من مرشح في سباق الرئاسة يدعم التجربة الديمقراطية في مصر خلال المرحلة الانتقالية، ويوجد منافسة جادة بين المرشحين، ويرشح آليات ديمقراطية حقيقية،وينهى سيناريوهات إجراء انتخابات شكلية تتخوف منها قوى مجتمعية وسياسية وشبابية عديدة.

وقالت عبدالحميد في تصريحات صحفية: "إن تعدد المرشحين للرئاسة من تيارات مختلفة، يمثل رسالة للعالم أن مصر جادة في تنفيذ خارطة الطريق، والتداول السلمى الحقيقى للسلطة بعد ثورة 30يونيو،وينفي ما يتردد عن احتكار للسلطة من طرف سياسي أو غير سياسي.

واعتبرت عبد الحميد أن حكم مصر يحتاج إلى ترشح شخصيات وطنية كبيرة ذات ثقل سياسي كبير وخبرة واسعة في إدارة شئون الدولة، ومعرفة بطبيعة المشاكل التي يعانى منها المجتمع، ووضع برنامج واقعى لحلها، ولا يكون المرشحون مجرد واجهات سياسية فقط.

ووصفت عبد الحميد دعوات أعضاء جماعة الإخوان للتظاهر اليوم أمام السفارات لإحياء ذكرى تنحى مبارك، بأنها محاولة لاستغلال أي مناسبة لإحداث إرهاب وعنف جديد دون تقدير لظروف المجتمع، وإن هذه الدعوات مصيرها الفشل، ومجرد تظاهرات للفت أنظار وسائل الإعلام الأجنبية واستغلالها من جانب جماعة الإخوان لإحداث فوضى وعنف وإرهاب وزعزعة الأمن. 

وشددت عبدالحميد على أن ثورة 30 يونيو جاءت للحفاظ على مكونات الدولة من تصرفات نظام الإخوان في الإقصاء والتهميش، وتهديدهم الاستقرار والسلام الاجتماعى ووحدة التراب الوطنى والسيادة الوطنية، وتنفيذهم لمخططات دولية ومحلية لصالح التنظيم الدولى للإخوان، وليس من أجل مصلحة مصر وشعبها، وأن صراع جماعة الإخوان بعد الثورة من أجل العودة إلى كرسى السلطة.
الجريدة الرسمية