رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. مصرع شخص وإصابة آخر في انهيار كوبري «الشيخ منصور» بعزبة النخل.. انفجار أسطوانتي غاز وراء الحادث.. النيابة تجري معاينة مبدئية.. وشاهد عيان: الدفاع المدني مسئول عن سقوط ضحايا

جانب من الحادث
جانب من الحادث

لقي شخص مصرعه وأصيب آخر، إثر انهيار أجزاء من كوبري «الشيخ منصور»، الواصل بين المرج وعزبة النخل، فجر اليوم الثلاثاء، نتيجة انفجار أسطوانتي غاز أسفل الكوبري، فيما انتقلت قوات الحماية المدنية إلى موقع الحادث، ونجحت في السيطرة على الحريق. 

وقال مصدر أمني، إن انهيار الكوبري أسفر عن مصرع أحد أفراد الحماية المدنية، فيما تم إنقاذ آخر من تحت الأنقاض.

وتجري قوات الحماية المدنية عمليات لرفع الأنقاض، في محاولة لمعرفة ما إذا كان هناك ضحايا آخرون أسفل الأجزاء المنهارة من الكوبري.

وانتقل فريق من النيابة العامة إلى مكان الحادث، لإجراء معاينة مبدئية، وتم نقل الجثث إلى المشرحة، وتجري المباحث تحرياتها لمعرفة أسباب انهيار الكوبري والتأكد من أن الحريق سببه هو انفجار أسطوانات الغاز من عدمه.

من جانبه، قال المستشار عبد الرحمن أمين، سفير النوايا الحسنة للسلام، شاهد عيان على الحادث، إن الحادث نتج عن انفجار أنبوبة بوتاجاز كان يستخدمها أحد المواطنين أسفل الكوبري، ما أسفر عن انهيار أجزاء من الكوبري.

وأضاف «أمين»، أن سبب وجود ضحايا هو وصول قوات الدفاع المدني متأخرة، بعد أن انهار الكوبري، كذلك وصلت شركة الغاز لفصل خطوط الغاز تحت الكوبري بشكل متأخر بعد الحادث بساعتين، أما شركة الكهرباء فلم تحضر حتى الآن.
الجريدة الرسمية