رئيس التحرير
عصام كامل

«التيار الشعبي»: لا مكان لمعارضي «25 يناير و30 يونيو» في حملة «صباحي»

فيتو

قال أحمد طه النقر، عضو مجلس أمناء «التيار الشعبي»، إن المجلس أيد بأغلبية ساحقة ترشيح حمدين صباحي، مؤسس التيار، لانتخابات الرئاسة على برنامج مباديء وأهداف ثورة 25 يناير وموجتها الثانية في 30 يونيو.

وأضاف «النقر»، في تدوينة عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، الثلاثاء، أن الاجتماع كان «حاشدًا وتاريخيًا، يليق بمصر العظيمة بعد ثورة أبهرت وألهمت العالم».

وأشار إلى أن تأكيد كل المتحدثين في الاجتماع، على تقديرهم الكبير لجيش مصر الذي انحاز للثورة، ولقائده المشير عبد الفتاح السيسي.

وشدد على ضرورة خوض حملة انتخابية نزيهة ومحترمة دون تجريح أو تشويه للمنافسين، وصولا إلى انتخابات تعددية ديمقراطية نظيفة تليق بمصر وتكسبها احترام العالم.

ونقل «النقر»، على لسان «صباحي» تأكيده أن «الجيش والشعب يد واحدة» وأنه «لن يكون في حملته مكان لمن يرى أن ثورة 25 يناير كانت مؤامرة، أو أن ثورة 30 يونيو كانت انقلابا».

ولفت إلى أن الاجتماع شهد حوارا ديمقراطيا راقيا يؤكد أن مصر بخير، وأن هناك أملا كبيرا في مستقبل هذا الوطن.

وحول حملات توشيه «صباحي» قال: إن «من يتصور أن تجريح وتشويه حمدين، بتاريخه الوطني الناصع والزاخر بالتضحيات، نفاقا وزلفى للمشير السيسي، سوف يخدم الأخير فهو مخطيء، وسوف يكون كالدبة التي تقتل صاحبها بغباء، لأن ذلك سوف يسيء كثيرا إلى المشير السيسي».

وواصل: «من يتابعون المشهد السياسي يدركون أن هوجة النفاق والتطبيل الفج للسيسي، وخاصة من فلول الحزب الوطني، أساءت إليه تماما وأثرت سلبا على شعبيته وهو بطل شعبي عظيم لا يحتاج إلى مثل هذه الهوجة».

وتابع: «مصر تستحق انتخابات تنافسية محترمة ومن حق كل من يجد نفسه جديرا بهذا المنصب أن يتقدم ببرنامجه إلى الشعب صاحب الشرعية والقرار».
الجريدة الرسمية