رئيس التحرير
عصام كامل

الصادق المهدي يدعو لحوار وطنى يجمع القوى السياسية السودانية

الصادق المهدى رئيس
الصادق المهدى رئيس حزب الأمة السودانى

طالب رئيس حزب الأمة القومي المعارض في السودان الصادق المهدي، بعقد مؤتمر جامع برئاسة محايدة يجري عبرها الحوار الوطني بين جميع القوى السياسية ومنظمات المجتمع وحزب المؤتمر الوطني الحاكم، للاتفاق على ثوابت وطنية تحدد مستقبل البلاد.

وأوضح المهدي - خلال لقائه سفراء الاتحاد الأوربي اليوم الإثنين بالخرطوم - أن حزب الأمة قدم مشروعا قوميا منذ عام 2012 يستوعب الجميع ويعمل على حل المشكلات، مبينًا أن المشروع قدم لجميع الأحزاب بهدف الاتفاق على استقرار ديمقراطي يحقق وحدة السودان.

وأكد رئيس حزب الأمة القومي، أن المؤتمر الجامع يهدف للاتفاق على قومية السلام والدستور، موضحا أن لقاءات حزب المؤتمر الوطني مع القوى السياسية تضبط الحوار الوطني، وتبين موقف الحزب الحاكم لجميع القضايا الوطنية والتي تهدف لتحقيق سلام شامل يساعد كثيرا في عملية التحول الديمقراطي المنشود.

وبدورهم، أوضح سفراء الاتحاد الأوربي، أنهم قرروا لقاء جميع القوى السياسية السودانية، لمعرفة مواقفهم لمرحلة الحوار الوطني الحالية، كاشفين عن تقديم الدعوة لجميع الأحزاب السياسية، بغرض عقد ملتقى جامع في "هيدلبيرج" بألمانيا لتسهيل مهمة الوفاق الوطني بالسودان.
الجريدة الرسمية