رئيس التحرير
عصام كامل

لجنة مشتركة بين التضامن و"ساويرس" لتنفيذ مشروعات تشغيل الشباب

هانى مهنا المتحدث
هانى مهنا المتحدث الرسمى لوزارة التضامن الاجتماعى

قال هانى مهنا المتحدث الرسمى لوزارة التضامن الاجتماعى: إن البروتوكول المقرر توقيعه ظهر غد الثلاثاء مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية سيمتد لعام ونصف العام من تاريخ توقيع الاتفاقية، وفقا لجدول زمني محدد.

وأضاف في تصريح صحفي اليوم: أنه سيتم تشكيل لجنة استشارية مشتركة تضم ممثلين لكل من الوزارة والمؤسسة وتتمثل مهمة اللجنة في اختيار الجمعيات القائمة على تنفيذ مشروعات تشغيل الشباب في المناطق المستهدفة، واعتماد خطط عمل مشروعات التشغيل والإقراض، ومتابعة تنفيذ البرنامج وفقًا للإطار الزمني المحدد له، واعتماد أية تعديلات تطرأ على خطط العمل، والتنسيق بين جميع الأطراف بما في ذلك باقي الوزارات المعنية (الإسكان، التنمية المحلية،... إلخ) من أجل توفير احتياجات المناطق المستهدفة من المرافق أو الخدمات العامة الأساسية.

وأوضح أن هذه المبادرة تمثل نموذجا متميزًا للشراكة بين الحكومة ومؤسسات المجتمع الأهلي، في وقت تشتد فيه حاجة هذا الوطن لحشد جميع الجهود المخلصة تجاه حل مشكلاته التنموية الأكثر إلحاحًا لاسيما بالنسبة للاستثمار في بناء قدرات الشباب، وتحقيق التنمية الاقتصادية والبشرية المتوازنة، وكفالة العدل الاجتماعي.
الجريدة الرسمية