رئيس التحرير
عصام كامل

منتدى إقليمي للدول العربية الأعضاء بالبنك الإسلامى للتنمية.. غدًا

البنك الإسلامى للتنمية
البنك الإسلامى للتنمية

تشارك الدول العربية الأعضاء بمجموعة البنك الإسلامي للتنمية في المنتدى الإقليمي الذي تنظمه المجموعة غدا بمقر البنك بجدة، للتحضير لاحتفال البنك بالذكرى الــــ 40 لتأسيسه، وإجراء تقييم شامل لأنشطة مجموعة البنك في الدول الأعضاء في الأربعين سنة الماضية استكمالا للمنتديات الإقليمية الثلاثة التي نظمها البنك مؤخرا في كل من كوالالمبور بماليزيا، وألماتي بكازاخستان، وداكار بالسنغال.


ويناقش المنتدى - وفقا لبيان للبنك اليوم الإثنين- إنجازات مجموعة البنك في السنوات الـ40 الماضية، ويستعرض التحديات التي تواجهها المجموعة في العشر سنوات المقبلة، كما يسعى للمساهمة في التخطيط لإستراتيجية جديدة لمجموعة البنك للسنوات العشر القادمة، استنادا لما تحدده الدول الأعضاء والمجتمعات المسلمة بالدول غير الأعضاء خلال المشاورات معهم.

ويشارك بالمنتدى عدد من وزراء المالية ومحافظي البنك الإسلامي للتنمية من الدول العربية، وأعضاء مجالس إدارة مؤسسات المجموعة من الدول العربية، بجانب خبراء التنمية، وممثلي الجهات المعنية بالتنمية.

يذكر أن حجم التمويلات المتراكمة التي وافقت عليها مجموعة البنك الإسلامي للتنمية لفائدة الدول العربية فقط بلغت 6ر38 مليار دولار بنهاية العام الماضى من خلال 2865 عملية شملت مجالات التنمية الاقتصادية والاجتماعية من مجموع حجم تمويلات مجموعة البنك التي تجاوزت 100 مليار دولار منذ إنشاء البنك.
الجريدة الرسمية