رئيس التحرير
عصام كامل

شظايا "صباحى" تشعل النار في "تمرد".. "بدر" يواجه خروج "عزيز" وشاهين" بمؤتمر طارئ.. والثنائى الداعم لمؤسس التيار الشعبى يرد باجتماع سرى لسحب الثقة من مؤسس الحركة

حمدي صباحي - محمود
حمدي صباحي - محمود بدر - حسن شاهين - محمد عبدالعزيز

ما زالت أصداء إعلان عضوى حركة تمرد محمد عبدالعزيز وحسن شاهين دعم المرشح الرئاسى حمدين صباحى في سباق الرئاسة تلقى بظلالها على حركة تمرد التي اشتعلت فيها الخلافات وظهرت بوادر انقسام بين مؤسسى الحركة خصوصا في ظل إعلان محمود بدر المؤسس الرئيسي لتمرد دعم المشير عبدالفتاح السيسى حال خوضه ماراثون الرئاسة.

من جانبه يسعى محمود بدر إلى لم شتات الحركة وتجاوز الأزمة من خلال تجميد عضوية الثنائى الداعم لمؤسس التيار الشعبى في مؤتمر طارئ دعا إليه أمناء الحركة في مختلف المحافظات في الخامسة مساء اليوم الإثنين، بمقر مركز شباب الجزيرة.

وكشفت مصادر داخل "تمرد" أن الحركة دعت عددا كبيرا من قياداتها لاجتماع "غير معلن" في الثانية والنصف ظهر اليوم، قبل مؤتمرها العام للجمعية العمومية بمركز شباب الجزيرة.

وأكد المصدر أن الحركة دعت كلا من "حسن شاهين، خالد القاضي، محمد عبد العزيز، ومى وهبة" للاجتماع الذي يجمع أيضا محمود بدر وعددا آخر من قيادات الحركة، الذين اتخذوا قرارا مسبقا بعزل "شاهين" و"القاضي" و"عبد العزيز" و"وهبة" من مناصبهم كمتحدثين رسميين للحركة وكذلك أعضاء بمكتبها السياسي، وهو ما سيتم إعلانه في مؤتمر اليوم.

ونفى المصدر صدور أي قرارات بعزلهم من الحركة بشكل نهائي حتى الآن كما أشيع في وسائل الإعلام، وأن القرار هو فقط تجميد عضويتهم حتى الوصول لقرار نهائي في اجتماع اليوم ومدى استجابتهم للدعوة وحضورهم للاجتماع.

من جانبه قال حسن شاهين، المتحدث الرسمي باسم حركة "تمرد": إنه من حقه دعم مرشح رئاسي يرى فيه أنه يمثله ويمثل أهداف ومبادئ الثورة وليس من حق أحد أن يوجه رأيه الشخصي في اتجاه محدد، مشيرًا إلى أنه لن يدخل في صراع حاد مع زملاء له شاركوه في حلم التغيير ومقاومة حكم الجماعات الإسلامية المتشددة.

وأضاف "شاهين" في تصريح خاص لـ "فيتو"، أنه ليس ضد المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع، الذي أدى دورًا وطنيًا منحازًا لأحلام شباب الثورة في مواجهتهم للفاشية الدينية، ولكنه يرى في حمدين صباحي تمثيلا حقيقيا للثورة داخل مؤسسة الرئاسة وأن من حق أي مواطن مصري الترشح وخوض السباق الرئاسي- على حد قوله.

وأشار إلى أن عددا كبيرا من أعضاء حركة "تمرد" يؤيدون ترشح "صباحي" في الانتخابات الرئاسية وليس كما يشاع بأن قرار الأغلبية الكاسحة في الحركة تؤيد "السيسي"، مؤكدًا أنه انضم بشكل رسمي لحملة حمدين صباحي ويناشد أعضاء تمرد بتوقيع استمارات دعمه في الانتخابات لإظهار عددهم..
يذكر أن عددا من قيادات الحركة في مقدمتهم حسن شاهين ومحمد عبد العزيز أعضاء مكتبها السياسي، أعلنوا دعمهم لحمدين صباحي، مؤسس التيار الشعبي المصري، في الانتخابات الرئاسية المقبلة مما يعتبر مخالفًا لقرار الحركة بدعم المشير عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع.
الجريدة الرسمية