رئيس التحرير
عصام كامل

"قومى المرأة" يتفق علي تنفيذ خطة توعية وتدريب للرائدات الريفيات

صوره ارشيفيه
صوره ارشيفيه

عقدت لجنة البيئة بالمجلس القومى للمرأة اجتماعها الدوري اليوم برئاسة الدكتورة أحلام الأسمر مقررة اللجنة، حيث تضمن الاجتماع مناقشة خطة عمل اللجنة خلال الفترة القادمة.      


وأكدت مقررة اللجنة أنه تم الاتفاق على تنفيذ برامج توعية وتدريب للرائدات الريفيات والجمعيات الأهلية على كيفية تنفيذ مشروع "البيوجاز" دعما لفكرة استخدام الطاقة النظيفة والتخلص من المخلفات الصلبة الناتجة عن تربية الماشية، وذلك بالتعاون بين المجلس وكل من جهاز شئون البيئة ومركز معلومات مجلس الوزراء وبرنامج المنح الصغيرة ، مشيرة إلى أنه تم اختيار محافظات ( الفيوم – أسيوط – البحيرة ) لتنفيذ البرامج.

وذلك من خلال عقد (3) ورش عمل في كل محافظة بالتوالي تتضمن التعريف بمشروع البيوجاز وكيفية استخدامه والمميزات التي تنتج عنه وتتضمن عرض مادة فليمية عن مشروع  مقام بالفعل على أرض الواقع.

وأضافت المقررة أنه سوف يتم عقد ورشة عمل تدريبية تهدف إلى دعوة عدد من الجمعيات الأهلية الناشطة داخل المحافظة للتدريب على كيفية إقامة المشروع والشروط التي يجب أن تتوفر لضمان نجاحه وكذلك اختيار القرى المناسبة لتنفيذ المشروع، هذا إلى جانب عقد ورشة عمل تنسيقية يتم خلالها اختيار الجمعيات الأهلية التي تستطيع تنفيذ المشروع وتتوفر فيها كل الشروط التي تم التدريب عليها خلال الورشة الثانية.    
الجريدة الرسمية