رئيس التحرير
عصام كامل

محافظة الجيزة تفسخ التعاقد نهائيًا مع الشركة الإيطالية للنظافة

 الدكتور على عبد
الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة

أعلن الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة عن فسخ التعاقد مع الشركة الإيطالية للنظافة بعد توقفها عن العمل لمدة 4 أشهر مشيرًا إلى أنه بتوقف الشركة عن العمل لهذه الفترة أصبح العقد "مفسوخا" من تلقاء نفسه.


وقال: إن المحافظة تتولى أعمال النظافة التي كانت مسندة للشركة الإيطالية في أحياء شمال والعجوزة والدقى مؤكدًا أنه تم إيقاف صرف أي مستحقات للشركة.

ولفت المحافظ أن إجمالى ما يتم رفعه يوميًا من قمامة بأحياء المحافظة يبلغ 4000 طن سواء من هيئة النظافة أو الشركات أو المتعهدين.

وأشار إلى أن المحافظة دعمت هيئة النظافة خلال الـ 7 شهور الأخيرة بمبلغ 57 مليون جنيه بمعدل 8 ملايين جنيه شهريًا تم إنفاقها في صورة مرتبات وحوافز ومنح للعاملين ومستحقات لشركات النظافة وشراء معدات وسيارات وتطوير مقلب شبرامنت.

وأكد أن ذلك يأتى في إطار دعم المحافظة لهيئة نظافة وتجميل الجيزة وتحسين إمكانياتها ورفع كفاءة العمل بها وتحفيز العمال والسائقين.

جاء ذلك خلال الاجتماع العاجل الذي عقده المحافظ اليوم الإثنين مع رؤساء الأحياء الثمانية لمتابعة ملف النظافة العامة بحضور اللواء محمود عشماوى نائب المحافظ واللواء أحمد هانى المشرف على هيئة النظافة ومديرى الإدارات المالية بالهيئة.

ولفت إلى أن المحافظة مستمرة في خطة التعاقد مع متعهدى القمامة وتوفير التمويل اللازم لنقلها إلى المقلب العمومى نظير 50 جنيها لكل طن بعد ثبوت نجاحها.

وشدد المحافظ على رؤساء الأحياء وهيئة نظافة الجيزة بالمسئولية المشتركة في إدارة منظومة النظافة وتوفير كل ما تتطلبه المنظومة من معدات وسيارات وعمالة وتوزيعها بطريقة عادلة وسد أي نقص وتحفيز العمال عن العمل يومى الجمعة والسبت مؤكدًا على مسئوليتهم المباشرة عن نظافة الشارع وأنه لن يكتفى بالتقارير المكتبية البعيدة عن الواقع.
الجريدة الرسمية