رئيس التحرير
عصام كامل

الأردن: نأمل استعادة الشقيقة مصر لدورها الريادي

الدكتور محمد المومني
الدكتور محمد المومني

قال وزير الدولة لشئون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية الدكتور محمد المومني اليوم الإثنين: إن علاقات التعاون بين الأردن ومصر شهدت تطورا ملحوظا خلال الفترة الماضية بفضل الجهود التي تبذلها قيادات البلدين.


وأكد الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية على دور مصر المهم ومكانتها على المستوى العربي والإقليمي والدولي.. معربا عن الأمل في أن تستعيد مصر الشقيقة الاستقرار والأمن لتمارس دورها الريادي.

وقال المومني - في تصريحات لمراسلة وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان - إن اجتماعات الدورة الرابعة والعشرين للجنة العليا الأردنية - المصرية المشتركة التي تستضيفها القاهرة حاليا هي تأكيد على التعاون بين البلدين الشقيقين والتنسيق في كافة القضايا.. منوها بأن وفدا وزاريا أردنيا برئاسة رئيس الوزراء الدكتور عبد الله النسور سيشارك في اجتماعات اللجنة العليا.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة الأردنية، إن اللجنة ستبحث التعاون في مجالات الكهرباء والطاقة، الزراعة والصناعة، الإعلام، السياحة، البيئة، الإسكان، والتربية والتعليم.. كما سيتم التوقيع على عدة برامج تنفيذية للتعاون في هذه المجالات.

وأشاد المومني بالتعاون بين البلدين خاصة في مجال الطاقة.. مشيرا في هذا المجال إلى موافقة مجلس الوزراء الأردني أمس الأحد على اتفاقيتي نقل الغاز المنوي توقيعهما مع الجانب المصري، حيث سيتم وصل ميناء الغاز المسال المنوي إقامته في العقبة مع أنبوب الغاز العربي ونقل الغاز المسال من خلاله.

وكان الأردن قد وقع في 31 أكتوبر الماضي على اتفاقيتين لإنشاء ميناءين لاستقبال الغاز المسال في منطقة العقبة وذلك لتأمين احتياجاته من الغاز..حيث تبلغ التكلفة الإجمالية المقدرة للمشروعين نحو 24ر90 مليون دولار.
الجريدة الرسمية