رئيس التحرير
عصام كامل

إضراب عمال "غزل المحلة" للمطالبة بتطبيق الحد الأدنى للأجور

جانب من إضراب عمال
جانب من إضراب عمال غزل المحلة - صورة أرشيفية

دخل الآلاف من عمال شركة غزل المحلة صباح اليوم الاثنين في إضراب مفتوح عن العمل وأوقفوا ماكينات الإنتاج في كل القطاعات والمصانع احتجاجا على تجاهل حكومة الببلاوي لصرف حافز الشهرين وتطبيق الحد الأدنى للأجور. 

وردد العمال أثناء قرعهم الطبول بميدان طلعت حرب هتافات مطالبة بإقالة المهندس فؤاد عبد العليم رئيس مجلس إدارة الشركات القابضة للغزل والنسيج، وتشكيل مجلس إدارة جديد منتخب، وسحب الثقة من أعضاء مجلس النقابة، وتطوير كل مرافق الشركة من جراجات وأقسام وكذا إنشاء مستشفى لعلاج العاملين.

ورفعوا صور المشير عبد الفنتاح السيسي ورددوا هتافات مؤيدة للجيش والشرطة دعما لخارطة الطريق.

وفي سياق متصل أكد ياسر سلامة نائب رئيس ائتلاف عمال مصر والقيادي بشركة غزل المحلة أن عمال الشركة يتقاضون أجورا متدنية ومن الواجب على الحكومة البدء في صرف الحوافز المالية المتأخرة لافتا إلى أن ارتفاع تكاليف المعيشة ناقوس خطر يهدد الآلاف من العاملين بشركة غزل المحلة بالتشرد والضياع.

وأضافت وداد الدمرداش القيادية العمالية بالشركة أن تقارير الجهاز المركزي للمحاسبات أثبتت أن الشركة تكبدت خسائر كبيرة وذلك نظرا لعدم وجود مجلس إدارة منتخب يعبر عن إرادة العمال، وانصراف القيادات التي تولت المسئولية طوال السنوات الماضية في تسيير أمور الشركة وليس العمل على ضخ استثمارات جديدة.
الجريدة الرسمية