رئيس التحرير
عصام كامل

السفير جمال بيومي: مشكلة مصر أنها تنتج أقل مما تستهلك

 السفير جمال بيومى
السفير جمال بيومى

قال السفير جمال بيومى، أمين عام المشاركة المصرية الأوربية بوزارة التعاون الدولي: «إن الشعب المصري ينتج أقل مما يستهلك، ويطالب بزيادة الأجور دون أن ينتج ويعمل».

وأشار «بيومى»، في حواره مع الإعلامي محمود الورواري، مقدم برنامج «الحدث المصري» على قناة «العربية الحدث»، مساء الأحد، إلى أن كلمته الأحد، أمام الندوة التثقيفية بنادي الجلاء التي حضرها المشير عبد الفتاح السيسى، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، أكد فيها أهمية استعادة الأمن والاستقرار لجذب الاستثمارات العالمية ودفع عجلة الإنتاج، موضحًا أن مصر قادرة على النهوض والتقدم الاقتصادى بمشاركة جميع أفراد المجتمع.

وتوقع «بيومي» أن تضخ العديد من الدول العربية والأجنبية استثمارات جديدة داخل مصر خلال الفترة القليلة المقبلة، معربًا عن تفاؤله بمستقبل الاستثمار في مصر بعد الانتهاء من كل الاستحقاقات الانتخابية وتحقيق خارطة الطريق، خصوصًا أن معالم دخول الاستثمارات بدأت تظهر بعد إعلان العديد من الشركات العربية والأجنبية عن نيتها للتوسع والدخول في مصر.

وأكد أن المستثمر لا يأتى للاستثمار في مصر أو أي بلد آخر إلا إذا كان يتوقع تحقيق أرباح قوية ولديه ثقة في مناخ الاستثمار، فضلا عن وجود استقرار سياسي واجتماعي داخل البلاد.

الجريدة الرسمية