رئيس التحرير
عصام كامل

صحة قلبك في غذائك وتقليل التوتر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

صحة القلب هو واحد من أهم المواضيع التي يجب أن يهتم بها الجميع، خاصة بعد تخطي الخمسين من العمر، وعدم التهاون في ذلك.

ويشير دكتور دانيال ليفيتين أستاذ أمراض القلب، أن هناك طريقتين إذا اتبعناهما في طريقة حياتنا وسلوكياتنا، سنحافظ عى صحة القلب دائما، ولن نعرضه لأي مشاكل صحية.


تناول الطعام الصحيح..

يشير دكتور دانيال إلى أهمية الاتجاه للأكل الصحي واعتباره منهج حياة، وليس وضعا مؤقتا فقط عندما تزيد أوزاننا أو عندما نصاب بوعكة صحية فقط، فسنحافظ وقتها على صحة قلوبنا، والضغط والكوليسترول كذلك.
فلابد أن نعتمد على الخضروات الطازجة والفواكه، كذلك الابتعاد عن الدهون والمأكولات الجاهزة، حيث أنها تمتلئ بالدهون المشبعة التي تتسبب في ارتفاع نسبة الكوليسترول، الذي يؤدي بدوره إلى انسداد الشرايين مما يؤدي إلى السكتات القلبية وتصلب الشرايين، وغيرها من أمراض القلب.

وينصح دكتور دانيال باستبدال الدهون الضارة بالدهون الصحية الموجودة في الأسماك التي تحتوي على الأوميجا 3 وهي الأحماض الأمينية التي تعمل على الحفاظ على صحة القلب، كذلك تناول المكسرات بأنواعها، على أن تكون نيئة وليست محمصة.

خفض الإجهاد..

يؤكد دكتور دانيال أن علاج جميع الأمراض في أن نعيش حياة بلا توتر، فعلينا أن نعلم جميعا أن الحياة مليئة بالمشاكل والأزمات، لذلك فلابد ألا نستسلم لها، وأن نحاول التأقلم معها، محاولين الاسترخاء والحصول على عدد ساعات كافية من النوم، خاصة بعد مرورنا بيوم عصيب، أو عندما نتعرض لمشكلة.
الجريدة الرسمية