رئيس التحرير
عصام كامل

الأمن الوطني: أعضاء خلية 6 أكتوبر إخوان

 خلية 6 أكتوبر -
خلية 6 أكتوبر - صورة ارشيفية

أمرت نيابة أكتوبر أول برئاسة المستشار عمرو مخلوف، حبس 3 متهمين 15 يوما على ذمة التحقيقات، بعد ضبطهم داخل شقة بمدينة 6 أكتوبر وبحوزتهم كمية من المتفجرات والقنابل والأسلحة الآلية.

كانت النيابة تسلمت تحريات جهاز الأمن الوطني حول الواقعة، والتي أثبتت أن المتهم منتمٍ إلى التنظيم الإرهابي لجماعة الإخوان الإرهابية وأنه يحوز المتفجرات والأسلحة لتنفيذ أعمال إرهابية تهدف لإشاعة الفوضى وزعزعة استقرار البلاد، وأنه استأجر الشقة كمخزن للمضبوطات، واستخدم سيارته الملاكي الجيب في نقلها.

وأضافت التحريات، أنه جار استكمال جمع المعلومات لمعرفة المكان الذي نقل منه المتهم المضبوطات إلى الشقة.

وانتقلت النيابة لمعاينة موقع المضبوطات داخل الشقة التي يقيم فيها المتهمون والذين تبين أنهم استأجروها لمتابعة أعمالهم الإجرامية وتخزين الأسلحة بداخلها.

أسفرت المعاينة عن وجود قنبلة كبيرة الحجم مكونة من إناء معدني كبير الحجم، وموصل به عدة أسلاك من الخارج و2 ريموت كنترول وعدة شرائح ومتفجرات و9 قنابل أخرى عبارة عن عبوات ناسفة بدائية الصنع صغيرة الحجم موصولة بفتيل يتم إشعاله لتفجيرها، كما تم العثور على 8 بنادق آلية و600 طلقة آلي و19 علبة طلقات خرطوش تحتوي كل منها على 25 طلقة.

وتبين من خلال فحص الخبراء، أنها معدة للتفجير وأنها يتم تفجيرها عن بعد كما تبين أن تلك المتفجرات مثل التي استخدمت في تفجير مديريتي أمن القاهرة والدقهلية.
الجريدة الرسمية