رئيس التحرير
عصام كامل

عاطف حلمي يلتقي أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات بالقرية الذكية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

استقبل المهندس عاطف حلمي وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بالقرية الذكية الدكتور حمدون توريه أمين عام الاتحاد الدولي للاتصالات الذي يقوم بزيارة مصر لمدة يوم واحد.

وشهدت المباحثات خلال اللقاء مناقشة عددًا من الموضوعات التي تخص قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بهدف الوقوف على بعض الأمور والمستجدات المتعلقة بسياسات القطاع على المستوى الدولي، خاصة أن عام 2014 سوف يشهد عددًا من المؤتمرات الدولية المهمة أهمها مؤتمر المندوبين المفوضين نهاية العام.

كما تطرقت المباحثات بين الجانبين للاطلاع على آخر المستجدات الخاصة بالاجتماع العالمي التحضيري الرابع الخاص بمراجعة مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات لجميع أصحاب المصلحة من حكوميين، شركات متعددة الجنسيات، أكاديميين، منظمات مدنية، وآخرين وتم اقتراح استضافته بمدينة شرم الشيخ خلال الفترة من 29 – 31 مايو بدلًا من منتصف إبريل 2014 كما كان مقررًا من قبل وذلك لإعطاء مساحة لاستكمال خطوات خارطة الطريق والانتخابات الرئاسة المرتقبة.

وتأتى استضافة هذا اللقاء التحضيري المهم فرصة حقيقية لجذب الدول النامية لمائدة الحوار والإدلاء بدلوها في الموضوعات والقضايا قيد النقاش مما يثرى الحوار ويضمن تضمين احتياجات الدول النامية في مخرجات القمة العالمية لمجتمع المعلومات.

كذلك تم الاتفاق بين وزير الاتصالات ودكتور حمدون تورية على استضافة مصر لأعمال اجتماع دولى يختص بمناقشة قضايا التنمية المستدامة والتوصيلية من خلال تطبيقات الإنترنت فائق السرعة وغيرها من الموضوعات الحيوية لقطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وذلك خلال النصف الثاني من شهر سبتمبر 2014. كما وعد تورية بتقديم كافة الدعم لمصر في الانتخابات القادمة وترشيح مصر لعضوية مجلس إدارة الاتحاد.

كما تضمنت زيارة تورية عددًا من الوزارات الأخرى منها وزارة السياحة، وزارة الاستثمار، ووزارة الخارجية، حيث التقى بالوزير هشام زعزوع، وتطرق النقاش إلى كيف يمكن لتكنولوجيا المعلومات تقديم المساعدات إلى القطاعات الاخرى وتنشط السياحة العالمية إلى مصر، وأوضح وزير السياحة التقدم الملحوظ في زيادة عدد السياح إلى مصر. كذلك التقى بالوزير اسامة صالح وزير الاستثمار، حيث أوضح زيادة الاستثمارات الاجنبية في مصر وكيف ساهم قطاع الاتصالات في الدفع بعجلة التنمية في مصر.

وقد أتت هذه الزيارات لتؤكد على أن مصر دولة تحظى باحترام ممثلي الأمم المتحدة ودعمهم المستمر لمصر حكومة وشعبا، وقد أكد توريه أنه سوف يعمل على نقل الصورة الحقيقة للوضع والاقتصاد المصري وأن مصر دولة قوية قادرة على مواكبة ركب التقدم العالمي على الرغم من كل التحديات.

الجريدة الرسمية