رئيس التحرير
عصام كامل

صحة بني سويف تنفي وفاة أحد الأطفال بـ"أنفلونزا الخنازير"

الدكتورة الزهراء
الدكتورة الزهراء محمود عبدالله، مدير فرع التأمين الصحي

نفت الدكتورة الزهراء محمود عبدالله، مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، ما نشر مساء أمس حول وفاة الطفل يوسف علاء حسين، 5 أشهر، متأثرًا بإصابته بفيرس H1N1 المعروف إعلاميًا بـ"أنفلوانزا الخنازير"، مشيرة إلى أن نتيجة تحاليل الطفل بالمعامل المركزية بوزارة الصحة أكدت أن الطفل لم يصب بالفيرس من الأساس.


وأوضحت مدير فرع التأمين الصحي ببني سويف، أن الطفل "يوسف" تم دخوله المستشفى مساء يوم 3 من فبراير الجاري، محولًا من إحدى المستشفيات الخاصة، ويعاني من التهاب شعبي رئوي حاد وصعوبة شديدة في التنفس، وتم احتجازه بغرفة "العزل"، وأخذت منه "مسحة" من الحلق وعينة من الدم أرسلت للمعامل المركزية بوزارة الصحة ظهر اليوم التالي لدخوله المستشفى.

وأضافت أن حالة الطفل تدهورت وحدثت له تشنجات وصعوبة شديدة في التنفس، وتم تحويله للعناية المركزة بالمستشفى، ووضع على جهاز التنفس الصناعي، إلى أن توفي صباح يوم الخميس الماضى داخل وحدة العناية المركزة متأثرًا بصعوبة شديدة في التنفس.

وأكدت أن نتيجة تحاليل "الطفل" التي أرسلت للمعامل المركزية بوزارة الصحة قد أعلنت صباح اليوم وتأكد أن النتيجة "سلبية" أي أن الطفل لم يصب بالفيرس من الأساس.

وناشدت الدكتورة الزهراء وسائل الإعلام بضرورة تحرى الدقة قبل نشر الأخبار، حتى لا يصاب المواطنون بالهلع، خاصة في ظل الحالة المضطربة التي تمر بها البلاد حاليًا.
الجريدة الرسمية