رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو.. «حجازي»: مصر دولة «بلا عقل».. و«مبارك» سرق «الحلم الوطني»

فيتو

قال الدكتور مصطفى حجازي، المستشار السياسي لرئيس الجمهورية، إن مصر دولة «بلا عقل»، رغم وجود العديد من العقول في بنائها المؤسسي، وأنه يجب البحث عن العقل الذي سيجمع بين طاقة الشباب وعقول الخبراء، ما سيصب في حل مشكلات الدولة.

وأضاف «حجازي»، في حواره مع الكاتب الصحفي عبدالله السناوي، ببرنامج «صالون التحرير» على فضائية «التحرير»، مساء السبت، أن الشعب المصري عانى من القهر خلال الثلاثين عامًا الماضية تحت حكم الرئيس الأسبق حسني مبارك، ما أدى إلى ما أسماه «سرقة الحلم الوطني» إلى أن استعاد الشعب ذلك الحلم خلال ثورة 25 يناير.

وتابع: «القهر لم يقتصر على الآراء فقط، بل شمل الكفاءات، فقد تمت السيطرة على أغلب الكفاءات في ظل مناخ بيروقراطي، ما جعل الشعب الآن ينتظر الشخص الذي سيحل تلك المشكلات ويحسن الوضع الداخلي للدولة».

وأوضح «حجازي»، أن الرئيس القادم «سيقع على كاهله مسئولية دراسة كافة الأزمات التي يعاني منها المجتمع المصري، ووضع إستراتيجية لعلاجها، في ظل شفافية تامة وإعلان لكل الأوضاع أمام الشعب المصري».

وطالب «حجازي»، المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، حال ترشحه لرئاسة الجمهورية، بمصارحة الشعب المصري بمشاكل الدولة والأدوات التي يحتاجها لحلها.
الجريدة الرسمية