رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. شرم الشيخ تستضيف وفدا إعلاميا مجريا

فيتو

استضافت مدينة شرم الشيخ، وفدا إعلاميا مجريا يضم خمسة رؤساء تحرير لجرائد ومجلات سياحية مجرية كبرى بالإضافة إلى إحدى القنوات التليفزيونية على مدى 4 أيام.


زار الوفد معالم شرم الشيخ السياحية والمحميات الطبيعية ومنها محمية رأس محمد ومحمية سانت كاترين، بجانب زيارة حمام موسى بطور سيناء.

وأجرى الوفد لقاء على الهواء مع اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، أعرب فيه المحافظ عن حزنه بأن نسبة الإشغالات السياحية لم تتعد 50 % على الرغم من رخص أسعار الفنادق.

وأشار المحافظ إلى أن عدد السياح في نهاية 2010 كان 8 ملايين سائح وفي نهاية 2013 لم تتعد 2 ونصف مليون سائح، وهذا ظلم لمدينة شرم الشيخ على حد تعبيره.

واستعرض المحافظ المقومات السياحية والطبيعية والأمنية التي تتمتع بها شرم الشيخ عن أي مكان آخر في مصر، ومنها وجود أكبر قاعة للمؤتمرات بالشرق الأوسط والبنية التحتية والفوقية التي تؤهلها أن تكون مدينة المؤتمرات الأولي في العالم، بالإضافة لتمتع المحافظة بأنواع السياحة المختلفة ومنها الشاطئية والترفيهية وسياحة الغوص والشراع والسياحة البيئية حيث يوجد بالمحافظة 5 محميات طبيعية هي رأس محمد وأبو جالوم ونبق وسانت كاترين وطابا تمثل 34 % من مساحة المحافظة بالإضافة لوجود منشآت رياضية تصلح لإقامة البطولات الرياضية الكبرى الدولية.

كما أكد المحافظ أن جميع الجهات الأمنية تتعاون في حماية جنوب سيناء وشرم الشيخ، بمنظومة أمنية على أعلى مستوى من التطور والتكنولوجيا.

الجريدة الرسمية