رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. فوز "الجامعة الأمريكية" في مسابقة "التحدي البحثي "

فيتو

فاز فريق الجامعة الأمريكية بمسابقة "التحدي البحثي" والتي نظمتها جمعية المحللين الماليين المصرية CFA Egypt، اليوم السبت.
وتضمن موضوع المسابقة تغطية التحليل المالي لشركة النساجون الشرقيون، في المسابقة التي تم إطلاقها في الثالث والعشرين من نوفمبر الماضي، تحت إشراف لفيف من الحاصلين على شهادة الـ CFA.


وضم فريق الجامعة الأمريكية كلا من برهان حافظ، وإنجى المورالى، وساندرا بطرس، وسمر سيف، ومريان إسكندر، وذلك تحت إشراف الدكتورة عالية بسيوني أستاذ مساعد التمويل بالجامعة الأمريكية، ومدير برنامج الماجستير في التمويل والاستثمار بالجامعة.

وقدم طلاب الجامعة الأمريكية المشاركون في المسابقة تقريرهم النهائي لمجموعة من المهنيين الذين يمثلون مجموعة من أفضل الباحثين المصريين للتقييم.
ومن المقرر أن يمثل فريق الجامعة الأمريكية مصر في المسابقة الإقليمية لأوربا والشرق الأوسط وأفريقيا المقرر عقدها في ميلانو، بإيطاليا مطلع إبريل المقبل، كما سيشارك الفائزون في ميلانو في المسابقة العالمية التي ستعقد في بانكوك- تايلاند خلال شهر مايو المقبل.
كما أنه من المقرر أن يمثل الفائزون مصر في المسابقة الإقليمية لأوربا والشرق الأوسط وأفريقيا المقرر عقدها في ميلانو- إيطاليا مطلع إبريل الجارى، كما سيشاركون في المسابقة العالمية التي ستعقد في بانكوك- تايلاند مايو المقبل.

تجدر الإشارة إلى أن الفرق الجامعية المشاركة بالمسابقة ضمت كلا  من جامعة عين شمس والجامعة الأمريكية، والجامعة الإنجليزية بالقاهرة، وجامعة القاهرة، والجامعة الألمانية بالقاهرة، وجامعة حلوان، وقام المشاركون بدراسة حالة لإحدى الشركات التي يتم تداولها في البورصة.
الجدير بالذكر أن معهد CFA يعد من أكبر المؤسسات في مجال الاستثمارات على مستوى العالم. ويدير المعهد برامج التحليل المالي CFA وبرامج قياس الأداء الاستثماري، إلى جانب شهادة CIPM في مجال الاستثمار والبحوث العامة وبرامج التنمية المهنية.

وتم إنشاء جمعية CFA Egypt عام 2005 كرابطة مصرية غير هادفة للربح، وأصبحت عضوا في جمعية معهد CFA عام 2006.
الجريدة الرسمية