رئيس التحرير
عصام كامل

تجديد حبس طالب بالأزهر لحيازته سلاحا ناريا في "اشتباكات المطرية"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة شرق القاهرة الكلية برئاسة جاسر المغربي، مدير نيابة الحوادث، بتجديد حبس طالب من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية، 15 يوما على ذمة التحقيقات، لحيازته بندقية آلية، في الاشتباكات التي نشبت بدائرة قسم شرطة المطرية، والتي راح ضحيتها 22 قتيلا وإصابة 7 آخرين.


وكانت الأجهزة الأمنية بالقاهرة ألقت القبض على طالب من عناصر جماعة الإخوان الإرهابية أثناء الاشتباكات التي نشبت بين عناصر الإرهابية وأهالي المطرية وبحوزته سلاحا ناريا.

وتبلغ لرجال مباحث قسم شرطة المطرية برئاسة المقدم وائل متولي، من الأهالي القبض على نور الدين، طالب بالفرقة الأولى بكلية الشريعة والقانون جامعة الأزهر، وبحوزته بندقية آلية وشالا فلسطينيا، تم اقتياده إلى القسم، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة، وعرض المتهم على نيابة شرق القاهرة الكلية لمباشرة التحقيق، والتي أصدرت قرارها السابق.

وبمواجهة المتهم أمام إبراهيم صديق، وكيل النائب العام، أنكر حيازته للمضبوطات، ونفى صلته بالأحداث، وأنه ألقى القبض عليه عشوائيا وأن الأهالي هم الذين أبلغوا رجال الشرطة أن البندقية كانت بحوزته، وأن الأهالي ضربوه ضربا مبرحا وسلموه للقسم.

وأسندت النيابة للمتهم تهم: "القتل والشروع فيه وحيازة سلاح ناري دون ترخيص، والتظاهر دون تصريح، والانضمام لجماعة إرهابية تهدف إلى تكدير السلم والأمن العام".
الجريدة الرسمية