رئيس التحرير
عصام كامل

الكونجرس يبحث تشديد الرقابة على شبكة الكهرباء الأمريكية

الكونجرس الأمريكي
الكونجرس الأمريكي - صورة أرشيفية

يبحث الكونجرس الأمريكي حاليا سبل تشديد إجراءات الرقابة على شبكة توليد الطاقة الأمريكية وذلك بعد الكشف عن هجوم تعرضت له محطة كهرباء ولاية كاليفورنيا.

وقالت السيناتورة دايان فينشتاين رئيسة لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ أن عددا من أعضاء المجلس يعتزمون مطالبة لجنة تنظيم الطاقة الفيدرالية المختصة بالاشراف على شبكة الطاقة في الولايات المتحدة بان تضع معايير أمنية مشددة لحماية محطات الطاقة في مختلف انحاء البلاد. 

كانت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية كشفت هذا الأسبوع عن هجوم شنه أحد القناصة على خطوط الالياف الضوئية لشبكة الاتصالات ومحطة توليد الكهرباء في ولاية كاليفورنيا في ابريل من العام الماضي مما ادى إلى قطع خطوط الاتصال والكهرباء عن الولاية لعدة ايام بلغت خسائرة نحو 16 مليون دولار.

ووصف عضو الكونجرس عن ولاية كاليفورنيا هنري واكسمان الهجوم بأنه أخطر هجوم مسلح تتعرض له البنية الأساسية الأمريكية وهو الأمر الذي اثار مخاوف حول تعرض البنية الأساسية في الولايات المتحدة لأعمال إرهابية. غير أن متحدثا باسم مكتب التحقيقات الفيدرالي (اف بي أي) استبعد أن يكون الهجوم الذي تعرضت له محطة الطاقة في كاليفورنيا عملا ارهابيا.
الجريدة الرسمية