رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. نجل نتنياهو يشعل غضب إسرائيل لارتباطه بفتاة نرويجية مسيحية

فيتو

فتح نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو باب انتقادات اليمينيين الغاضبين من علاقة الابن يائير نتنياهو بصديقته النرويجية.

وبحسب تقرير موقع المصدر الإسرائيلي أن عاصفة كبيرة من الانتقادات العالمية اجتاحت منزل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بدأت العاصفة تحديدًا من جهة دولة النرويج، حيث نشرت صحيفة نرويجية مقالة تحت عنوان "ساندرا تواعد ابن هدف الإرهاب الأول في العالم".


وأرفقت المقالة بصور من "فيس بوك" تؤكد الادعاءات، حيث تظهر فيها شابة شقراء تجلس بالقرب من نتنياهو الشاب، مما أثار تساؤلات: " كيف لابن رئيس حكومة إسرائيل، شاب يهودي، أن يواعد شابة مسيحية بل ونرويجية؟".

"ساندرا، التي يتحدث عنها الإعلام الإسرائيلي تبلغ 25 عاما وتدرس الإعلام في المركز متعدد المجالات بهرتسيليا، وتعلق بها يائير نتنياهو، 23 عاما، قبل بضعة أشهر، نتيجة لآرائها المتشددة والمحبة لإسرائيل.

ودعت منظمة "لاهفا" اليمينية المتطرفة التي تسعى إلى الحفاظ على "النقاء اليهودي" عبر منع الاختلاط والاندماج في الأراضي المقدسة نتنياهو إلى "التدخل فورا والتفريق بين نجله والفتاة النرويجية".

وأشارت وسائل الإعلام الإسرائيلية إلى أن "ساندرا تبرز إعجابها بإسرائيل دائمًا من خلال صفحاتها على "فيس بوك"، وتشيد دائمًا بعمليات الجيش الإسرائيلي وجهوده التي يقوم بها من أجل إحلال الأمن لإسرائيل".

الجدير بالذكر أن نتنياهو أعلن عن علاقة نجله بساندرا أثناء حضوره مؤتمر دافوس، وقال لنظيرته النرويجية "رنا سولبرج" إنه "فخور بأن ابنه اختار نرويجية لتكون صديقته الجديدة".
الجريدة الرسمية