رئيس التحرير
عصام كامل

وكيل الأزهر يفتتح الدورة التدريبية الأولى لإعداد مدربي تكنولوجيا التعليم

الدكتور عباس شومان
الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر

افتتح الدكتور عباس شومان وكيل الأزهر، اليوم السبت، فعاليات الدورة الأولى لإعداد مدربي تكنولوجيا التعليم (TOT) بمركز تدريب الأزهر بميامي بالإسكندرية، بالتعاون مع شركة مايكروسوفت العالمية، نائبا عن الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر.


وقال شومان: "إن الهدف من تنظيم الدورة إعداد كوادر تدريبية، لتدريب زملائهم فيما بعد على نفس التقنيات الخاصة بتكنولوجيا التعليم وبشهادات معتمدة من مايكروسوفت".

وأشاد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف بالمشروع قائلا: "إن الأزهر الشريف بدأ يخطو خطوات جيدة نحو إصلاح التعليم برعاية الإمام الأكبر"، مشيرا إلى أن اللجان التي تعقد بمشيخة الأزهر لهذا الهدف.

وأكد الدكتور أحمد بهاء الدين ممثل شركة مايكروسوفت أن الدورة تستمر لمدة ثلاثة أسابيع لثلاث مجموعات من المتدربين، وتضم المجموعة التدريبية 25 متدربا من معلمي المعاهد الأزهرية يحصلون خلالها على أحدث تقنيات مايكروسوفت التي تخدم العملية التعليمية.

ويستمر اليوم التدريبي لمدة ثمان ساعات لا تتضمن الاستراحات، وقال منسق المشروع أيمن عبد المؤمن: "إنه تم اختيار أفضل العناصر للتدريب بعناية فائقة لتكون نواة حقيقية لتدريب زملائهم بالمعاهد في المستقبل".

وحضر الافتتاح المستشار محمد عبدالسلام مستشار شيخ الأزهر للشئون القانونية والشيخ محمد زكي الأمين العام للمجلس الأعلى للأزهر والشيخ محمد عبدالرازق وكيل وزارة الأوقاف.
الجريدة الرسمية