رئيس التحرير
عصام كامل

«شعبة الاتصالات» تطالب بتنظيم التجارة الداخلية

إيهاب سعيد رئيس شعبة
إيهاب سعيد رئيس شعبة مراكز الإتصالات بالغرفة التجارية

قال إيهاب سعيد، رئيس شعبة مراكز الاتصالات بالغرفة التجارية بالقاهرة، إن التجارة الإلكترونية تهدف إلى تسهيل بيع البضائع عبر الإنترنت.

وطالب «سعيد»، بضرورة إيجاد جهة معينة لتنظيم التجارة الإلكترونية وتنظيم أشكال التجارة عن بعد وكل عمليات بيع وشراء وعرض السلع والخدمات التي تتم عن طريق شبكة الإنترنت، أو أي وسيلة من وسائل الاتصال الأخرى المرئية والمسموعة والمقروءة، أو عن طريق الهاتف، حتى يتم بيع منتجات وسلع مطابقة للمواصفات لمنع أي محاولات للغش التجارى. 

وأضاف أن المواطن يقع ضحية لعمليات نصب وغش نتيجة شرائه لمنتجات ليست جيدة نتيجة الإعلانات الكاذبة التي تعرض مواصفات رديئة، لافتًا إلى أن أكبر شريحة تلهث وراء تلك الإعلانات وتتعرض للنصب هي من ذوى الثقافة المتوسطة.

وحذر «سعيد»، من رسائل المسابقات التي تحث المواطنين على طلب قروض وغير ذلك من الإعلانات المضللة وتحتوي على كذب وخداع، مشيرًا إلى أن أي شركة تبث إعلانات لبيع منتجاتها فلابد أن تحصل على موافقة من هيئة تنمية الصناعة بمزوالة هذا النشاط.

ورحب «سعيد»، بما أعلنه الدكتور محمد أبو شادي، وزير التموين والتجارة الداخلية، بإعداد مشروع قانون جديد للتجارة عن بعد حاليًا، واصفًا إياه بأنها خطوة جيدة لتنظيم هذه التجارة. 
الجريدة الرسمية