رئيس التحرير
عصام كامل

إبراهيم والعرابي والديب يفتتحون الجناح المصري بالقرية العالمية في دبي

 الدكتور محمد إبراهيم
الدكتور محمد إبراهيم وزير الاثار

يفتتح مساء اليوم وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور محمد إبراهيم الجناح المصري بالقرية العالمية في دبي، يرافقه وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر السفير محمد العرابى، ورئيس الهيئة العامة للمعارض المهندس أحمد الديب.

وقال وزير الدولة لشئون الآثار الدكتور محمد إبراهيم إن الهدف من حضوره افتتاح الجناح المصري بالقرية العالمية هو جذب السياحة العربية إلى مصر، وأشاد بأداء الشركة المنظمة لهذا الحدث واصفا دورها بأنه يلقى الضوء على التراث المصري والذي يكون بمثابة "فاترينة عرض " مبدئية من خلال الآثار المقلدة التي تعرض في هذا الجناح والتي بالتأكيد لها تأثير إيجابي على جذب السياحة العربية لمصر.

وأضاف أنه يتمنى أن يقوم رجال الأعمال بتنظيم مثل تلك الفعاليات التي تعمل على جذب السياحة العربية بشكل خاص لمصر، كما أن وزارة الآثار تفكر جديا في إقامة معرض للآثار المصرية في دبي وأنه يدرس هذا الملف مع السفارة المصرية في الإمارات وقدم لهم "كتالوج" للآثار للتعرف على نوعية الآثار التي تجذب السائح العربي لعرضها في دبي.

من جانبه أعرب وزير الخارجية الأسبق ورئيس حزب المؤتمر السفير محمد العرابي عن سعادته بالمشاركة للعام الثانى على التوالي في افتتاح الجناح المصري بالقرية العالمية، والتي أكد على أهمية إقامة أي فاعليات بها على جذب السياحة إلى مصر.
وأَضاف أن مصر على مشارف مرحلة من الاستقرار ويجب العمل على التنمية الاقتصادية في تلك المرحلة، والسياحة من أهم عوامل تلك التنمية في المرحلة القادمة لكونها صناعة جاهزة وموجودة ومصر تمتلك مقوماتها، ودعا الأحزاب السياسية إلى التركيز على دعم هذه الصناعة المهمة.

وقال رئيس الشركة المنظمة المهندس إبراهيم جابر إننا وضعنا كل خبراتنا السابقة من أجل القيام بعمل يليق باسم مصر، وقد حاز الجناح المصري على جائزة أفضل جناح بالقرية العالمية في العامين الماضيين، وهذا بفضل مجهود كبير نبذله من أجل دعم السياحة والاقتصاد المصري.

وأضاف أن الجناح المصري الذي يقام على مساحة 3000 متر، يشمل جزءا لمنتجات 80 شركة مصرية لصناعة الملابس والتحف والأنتيكات ومعروضات خان الخليلى، وجزءا ثانيا على مساحة ألف متر مربع مخصص للسياحة المصرية للترويج لزيارة مصر من خلال شاشة عرض كبيرة لعرض أفلام سياحية عن مصر لرواد القرية من جميع الجنسيات.
بالإضافة إلى إقامة صرح فرعونى عبارة عن متحف مصغر يحتوى على العديد من القطع المقلدة من الآثار المصرية ومتحف كبير للصور بعنوان "أهل مصر زمان " يضم صورا للشخصيات التي أثرت في تاريخ مصر في جميع المجالات.
كما تم أيضا تخصيص قاعة تحتوى على 10 شاشات عرض كبيرة محمل عليها برامج عن مصر بعنوان "مصر الخالدة" لشرح تاريخ الحضارة المصرية في مختلف العصور بالإضافة إلى قاعة كبيرة للريف المصرى الفرعونى وتعليم الزائرين كيفية صناعة الفخار وورق البردي.
الجريدة الرسمية