رئيس التحرير
عصام كامل

داعية سلفي: تشبيه «السيسي» بالرسل يشوه صورته أمام الشعب

المشير عبد الفتاح
المشير عبد الفتاح السيسي

وصف ناصر رضوان، الأمين العام لائتلاف أحفاد الصحابة وآل البيت، تشبيه المشير عبد الفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، بالرسل بأنه «غلو في الدين»، وقال إن هذا التشبيه يحول السياسيين من مجرد «موظفين» في خدمة الشعب إلى «فراعنة».

وأضاف «رضوان»، في تصريحات لـ«فيتو»، أن النبي محمد هو خاتم الأنبياء والمرسلين، موضحا أن تشبيه الدكتور سعد الدين الهلالي المشير السيسي بأنه «رسول» يعتبر «تضليل»، ويشوه صورة السيسي.

وكان الدكتور سعد الدين الهلالي، رئيس قسم الفقه المقارن بجامعة الأزهر، قال إن الله بعث المشير عبدالفتاح السيسي، وزير الدفاع والإنتاج الحربي، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، واللواء محمد إبراهيم، وزير الداخلية، «رسولين» لحماية الدين.

وأضاف «الهلالي» في كلمته على هامش حفل وزارة الداخلية لتكريم أسر شهداء الشرطة والمصابين، بقاعة مؤتمرات الوزارة بالعباسية، أول أمس الخميس: «تمر الأيام وما كان لأحد أن يتخيل أن سنة الله تنكر ويأتي من يقول لا إسلام إلا ما نمليه عليكم ولا دين إلا ما نعرفه لكم، ويقيض الله للمصريين من يقف في مواجهتهم لكي يحققوا أن يكون الدين لله كما أمر الله، فابتعث الله أيضا رجلين، كما ابتعث الله موسى وهارون أرسل وابتعث رجلين».

وتابع: «ما كان لأحد من المصريين أن يتخيل أن هؤلاء من رسل الله عز وجل، وما يعلم جنود ربك إلا هو، خرج السيسي ومحمد إبراهيم، لتحقيق قول الله وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين لله».
الجريدة الرسمية