رئيس التحرير
عصام كامل

خبراء يطالبون بالتوسع في استخدام التقنيات الحديثة لعلاج السكري

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

دعا خبراء الطب من 75 دولة في العالم إلى اتخاذ خطوات دولية واسعة لمكافحة مرض السكرى، وأشاروا إلى ضرورة الاستعانة بالتقنيات الحديثة في متابعة المرض مثل التطبيقات الحديثة على الهاتف المحمول لمراقبة نسبة السكر في الدم إلى جانب استخدام أساليب حقن الأنسولين الحديثة والأجهزة المتطورة لمتابعة تطورات المرض.

جاء ذلك خلال اليوم الثالث للمؤتمر الدولى السابع للوسائل التكنولوجية الحديثة في علاج مرض السكرى إيه تى تى دى 2014، المنعقد حاليا في العاصمة النمساوية فيينا بمشاركة وفود طبية رفيعة تمثل 75 دولة حول العالم منها عدد من الدول العربية تتقدمها مصر والسعودية والكويت والإمارات والأردن، ويختتم أعماله غدا السبت.

ويمثل مصر الدكتورة نانسى البربرى الأستاذ بكلية الطب جامعة عين شمس والمتخصصة في بحوث علاج سكر الأطفال.

وناقش المؤتمر من خلال عدة جلسات وورش عمل متوازية دور العامل الوراثى في الإصابة بمرض السكرى وأحدث علاجات سكرى الأطفال وسكرى الحمل، وأحدث طرق الحقن بالأنسولين خاصة في وحدات الرعاية المركزة.

يذكر أن المؤتمر عقد لأول مرة في 2008 ويشهد إقبالا متزايدا من المشاركين من مختلف دول العالم ويقدم دائما الجديد وأحدث التطبيقات في المجالات الطبية ويصاحب المؤتمر معرض لأحدث التقنيات والأجهزة المستخدمة في علاج مرض السكرى.
الجريدة الرسمية