رئيس التحرير
عصام كامل

انتشار أمني وعسكري مكثف بميداني التحرير ورابعة العدوية

تكثيف أمنى بميدان
تكثيف أمنى بميدان التحرير - أرشيفية

شهد ميدانا التحرير ورابعة العدوية تواجدا أمنيا مكثفا صباح اليوم الجمعة؛ وذلك استعدادا للمظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان الإرهابية.

وتمركزت عدد من الآليات العسكرية، وتشكيلات الأمن المركزي، والمدرعات بجوار البوابة الرئيسية لمبنى المتحف المصري المطلة على المدخل المؤدي إلى ميدان التحرير، وكذلك تمركز عدد من تشكيلات الأمن المركزي بالقرب من ميدان سيمون بوليفار.

وتواجدت قوات الأمن بمحيط ميدان رابعة العدوية؛ حيث تمركز تشكيل من قوات الأمن المركزي ومدرعة بالقرب من البوابة الرئيسية للمسجد، فيما تم نشر آليتين عسكريتين بشارع الطيران المؤدي إلى رابعة العدوية، وتجهيز حواجز الأسلاك الشائكة بالشارع وبعض الشوارع الجانبية، لاستخدامها في حالة الاحتياج إلى إغلاق الميدان أمام حركة المرور.

وفى السياق ذاته شهد محيط قصر الاتحادية بمصر الجديدة تواجدا أمنيا مكثفا صباح اليوم الجمعة، تحسبا للمظاهرات التي دعت إليها جماعة الإخوان الإرهابية اليوم.

وتمركزت آليتان عسكريتان ببداية شارع الميرغني أعلى نفق العروبة، ونصب حواجز الأسلاك الشائكة بمنتصف الشارع وتجهيزها لاستخدامها في إغلاقه حال وصول مسيرات الإخوان إليه، وكذلك تمركز آليتان أمام البوابة رقم "4" للقصر المواجهة لنادي هليوبوليس.

وانتشرت تشكيلات من قوات الأمن المركزي والمدرعات الشرطية بجوار مسجد عمر بن عبدالعزيز المواجهة للبوابة رقم "4" لقصر الاتحادية.
الجريدة الرسمية