رئيس التحرير
عصام كامل

لو لم يترشح السيسي ؟


إذا افترضنا على سبيل السؤال أن المشير السيسي قرر ألا يترشح لرئاسة الجمهورية، ما الذي يمكن أن يحدث ؟!

الموقف الأمريكى:
- أعلن البيت الأبيض على لسان المتحدث الرسمى ترحبيه بقرار المشير السيسي بعدم خوض الانتخابات الرئاسية، وأكد احترامه الكامل للقوات المسلحة المصرية التي حمت ثورة ٢٥ يناير، وثورة ٣٠ يونيو، وأن الرغبة المصرية في استكمال بناء الدولة، وتأسيس نظام ديمقراطى يأتى عبر منافسة حرة بين مرشحين مدنيين وليسوا أصحاب خلفية عسكرية.


قناة الجزيرة:
سيأتى صوت المذيع والفرحة والسرور على وجهه قائلا:
ويأتى قرار المشير عبد الفتاح السيسي عن " تنحيه " خوض الانتخابات الرئاسية، بعد أن فضحت قناة الجزيرة وإعلامها الحر " المجازر" التي ارتكبها الجيش في حق شعب مصر من أبناء " رابعة " والنهضة، وأن قناة الجزيرة إذ تهنئ جماعة الإخوان.. إحمممم.. عفوا، الشعب المصرى، فإنها تدعو لمحاكمة السيسي عن الجرائم التي ارتكبها الجيش، وتتعهد لكم على استمرار تغطيتها الحرة والنزيهة لخدمة قضايا الأمة.

القرضاوى:
- إنه النصر المبين من الله تعالى، أن هدانا وإياكم، ونصرنا على القوم الظالمين، مثلما نصر موسى على قوم فرعون، أيها الإخوة والأخوات في كل ربوع مصر، أبشرو.. فقريبا سيتم فتح السجون لأحرار مصر وسيخرجون لاستكمال مشوارهم الذي بدأوه، ومنعهم الانقلابيون من عبيدي البيادة، إنها ثورة الأحرار، ثورة مصر وربيعها، فهنيئا لكم.

حمدين صباحى:
- إن قرار المشير عبد الفتاح السيسي بعدم خوض الانتخابات الرئاسية، قرار ثوري خالص، وهذا ليس غريبا على أبناء القوات المسلحة وجيشها العريق، حامى تراب الوطن وحدود أراضيه، وإننا مستمرون لاستكمال مبادئ وأهداف ثورة ٢٥ يناير و٣٠ يونيو في العيش والحرية والعدالة الاجتماعية والكرامة الإنسانية، وإن قرارى بخوض الانتخابات الرئاسية نابعا من تحقيق أهداف الثورة.

محمد مرسي:
- أبناء شعب مصر العظيم، شرق البلاد وغربها، شمال " النوبة وأسوان" وأهالينا في الوادى الجديد وكل مصر المحروسة، لقد زالت اليوم " غمة " ما بعدها " غمة "، ادعو المولى تبارك وتعالى أن يهدينا للصراط المستقيم، وإننى وبالنيابة عن مكتب الإرشاد أهنئ شعب مصر على صموده ووقوفه بجانب الحق، ونحن في السجون كنا طليعة هذا الشعب الأبىّ، وها نحن أحرار ندعوكم لأن نفتح صفحة جديدة، لا نكرر أخطاء الماضى، وإنما نبنى للمستقبل، ولا يسعنى سوى أن أتوجه بالشكر للإخوة في حركة حماس على ما بذلوه من أجلنا.

- الشعب المصرى: سيقف في الميدان مرة أخرى ليهتف بأعلى الصوت يطالب السيسي بخوض الانتخابات الرئاسية.
الجريدة الرسمية