رئيس التحرير
عصام كامل

بالفيديو والصور.. «ألف لام ميم» أول نادي «أخوة» للمسلمين بأمريكا

فيتو

نشرت صحيفة نيويورك تايمز الأمريكية فيديو قصيرا عن بدايات حركة تسمى "ألف لام ميم" كأول نادي اخوة للمسلمين بأمريكا والذي أسسه عدد من الطلاب المسلمين بجامعة تكساس بمدينة دالاس الأمريكية.


أوضحت الصحيفة أن كلمة الاخوة غالبا ما تشير بالمجتمع الأمريكي إلى مجموعة من الشباب العازبين الذين يميلون للحفلات الصاخبة والإفراط في الرقص وشرب الخمور إلا أن هؤلاء الشباب قد غيروا هذا المفهوم من خلال "ألف لام ميم".

وأكد مؤسس "ألف لام ميم" على محمود في مقابلات صحفية أن نادي الاخوة لا يتعارض مع الجمعيات الطلابية المسلمة، مشيرا إلى هدفه في جعل تجربة المسلمين في الجامعات ممتعة والتركيز على الأنشطة الاجتماعية من أجل "تربية رجال قادرين على خدمة مجتمعهم" مضيفا "لسنا مسلمين كاملين ولسنا أولئك المتطرفين من خارج الحدود إننا مجرد طلاب جامعيين نشترك في نفس القيم" بغض النظر عن توجهات كل طالب.

يُعرف أصحاب هذا النادي بارتداء القبعات الحمراء فيما جاءت فكرة تأسيسه في البداية من مزحة تبادلها الطلاب في البداية قبل أن تتحول إلى واقع.

يذكر أن تاريخ نوادي الاخوة في أمريكا على اختلاف انتماءاتها الدينية وأهدافها الاجتماعية يعود إلى القرن الـ18 عندما أطلقها طلاب كانوا يرغبون في عقد لقاءات سرية غالبا من أجل مناقشة أفكار وقضايا لا تروق للمؤسسة التعليمية التي يترددون عليها.


الجريدة الرسمية