رئيس التحرير
عصام كامل

سائق يتقدم ببلاغ ضد نجله بتهمة الانتماء لجماعة «إرهابية»

 اللواء محمود يسرى
اللواء محمود يسرى مدير أمن القليوبية

تقدم سائق بمركز طوخ في القليوبية ببلاغ ضد نجله يتهمه فيه بالانتماء لجماعة «إرهابية» تهدد الأمن والسلم المجتمعى في مصر، متهما إياه بسرقة سيارته لاستخدامها في عمليات «إرهابية» ضد الجيش والشرطة.

وتلقى اللواء محمود يسرى، مدير أمن القليوبية، إخطارا من مركز شرطة طوخ، يفيد بتلقى بلاغ من فرج موسي عبد المقصود سليمان خضر «54 سنة» سائق، ومقيم بكفر الفقهاء، يتهم فيه نجله «إياد» 28 سنة سائق بالانتماء لجماعة الإخوان «الإرهابية».

وقال السائق في بلاغه إنه سبق أن حذر نجله عدة مرات بعدم الانسياق وراء تلك الجماعة والتنصل منها، إلا أن نجله الأخير رفض ذلك.

وأضاف أنه في سبيل منع نجله من التواصل مع أعضاء الجماعة، منعه من استخدام السيارة التي يمتلكها رقم «6745 ق ط ب» نصف نقل، وتحصل منه على مفاتيح تشغيلها خشية أن يستخدمها نجله في أية أعمال تخل بالأمن.

وأشار إلى أنه عقب تقدمه بالبلاغ حضر إليه بمنزله بهى عبد الرحمن عقل عوف «64 سنة» بالمعاش، وبصحبته شخصا آخر مجهولا، وقاما بالتعدى عليه والاستيلاء عنوة منه على مفاتيح تشغيل السيارة وإعطائها لنجله المذكور الذي غادر المنزل مستقلا السيارة، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 3189 إدارى مركز طوخ لسنة 2014 م.

وتمكن ضباط وحدة مباحث المركز من ضبط نجل المبلغ والسيارة، وبمواجهته قرر أنه لا ينتمى لجماعة الإخوان الإرهابية، ولكنه متعاطف معهم فقط.

وأفاد بتشاجره مع والده صباح اليوم وحصوله على مفاتيح تشغيل السيارة عنوة للعمل عليها، وجرى التحفظ على السيارة، وبفحصها بمعرفة خبراء المفرقعات بالمديرية تبين خلوها من ثمة مواد متفجرة.

تحرر عن ذلك محضر بالإجراءات وجاري العرض على النيابة.
الجريدة الرسمية