رئيس التحرير
عصام كامل

"نولاند" تعتذر عن ألفاظ نابية في مكالمة هاتفية مسربة بشأن أوكرانيا

 فيكتوريا نولاند
فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي

أعلنت واشنطن أن فيكتوريا نولاند مساعدة وزير الخارجية الأمريكي اعتذرت لنظرائها في الاتحاد الأوربي بعد نشر تسجيل لمكالمة هاتفية تنتقد فيها دور بروكسل في الأزمة الأوكرانية وتستخدم ألفاظا نابية.


ورفض مسئولون أمريكيون بحسب "روسيا اليوم" تأكيد أو نفي صحة التسجيل الذي نشر على موقع "يوتيوب" أمس الخميس، لكن المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية جين بساكي قالت: "أنا لم أقل إنه غير صحيح"، مرجّحة أن تكون الاستخبارات الروسية وراء نشر التسجيل، لكن بساكي أكدت صحة التسجيل ضمنيا، عندما ذكرت أن نولاند اعتذرت لنظرائها الأوربيين، بسبب "التعليقات المنسوبة" إليها.

ونشر التسجيل في موقع "يوتيوب" تحت عنوان مكتوب باللغة الروسية يقول إنه يثبت تدخل واشنطن في الشئون الداخلية الأوكرانية، ويتبادل فيه شخصان، يشبه صوتاهما صوتي نولاند والسفير الأمريكي في أوكرانيا جيفري بايات، مما تسبب في غضب المرأة التي تتحدث في المكالمة، حين هاجمت الاتحاد الأوربي، لكنها تشير إلى سعيها للحصول على دعم الأمم المتحدة بشأن الأزمة الأوكرانية. تجدر الإشارة إلى أن نولاند وصلت أمس الخميس إلى كييف في زيارة تستغرق يومين، تجتمع خلالها مع ممثلي السلطات الأوكرانية وزعماء المعارضة.

الجريدة الرسمية