رئيس التحرير
عصام كامل

عبدالرءوف قطب: ملتقى التأمين الطبي رسالة طمأنة للمجتمع الدولي

عبدالرءوف قطب- رئيس
عبدالرءوف قطب- رئيس الاتحاد المصرى للتأمين

أكد "عبدالرءوف قطب"، رئيس الاتحاد المصرى للتأمين، أن هناك استعدادات ضخمة لتنظيم ملتقى التأمين الطبى والرعاية الصحية للمرة الثالثة على التوالى في مصر، والذي يعقد بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العام العربى للتأمين والجمعية المصرية لإدارة الرعاية الصحية على مدى يومى 16 و17 مارس المقبل، تحت شعار "التأمين الطبى في الوطن العربى (المشاكل والحلول)"، وبرعاية وزير الاستثمار ووزيرة الصحة.

وقال "قطب" في تصريحات خاصة لــ"فيتو"، إن الحكومة تلقى اهتماما خاصًا بملتقى التأمين الطبى باعتباره أبرز الملتقيات الرائدة في مجال التأمين الطبى والرعاية الصحية على المستويين المحلى والإقليمى خاصة في ظل الظروف الأمنية والسياسية التي تمر بها البلاد والتي يمثل استضافة مصر لها رسالة مهمة للمجتمع الدولى.. وأضاف أن الملتقى يستضيف مشاركين من جميع الدول العربية، بالإضافة إلى عدد كبير من المشاركين من مصر، كما يشهد رعاية من شركات التأمين المصرية والعربية وشركات الرعاية الصحية وشركات الوساطة التأمينية.

وأشار إلى أن الملتقى يهدف إلى تأكيد أهمية قطاع التأمين في توفير الرعاية الصحية والاهتمام بأساليب تقديمها، موضحًا أن فرع التأمين الطبى هو أحد الفروع التي حظيت خلال الفترة الأخيرة بمزيد من النمو والانتشار في أسواق التأمين العربية وأصبح من القضايا الحيوية التي تواجه عالمنا اليوم حيث لا يمكن فصل الصحة عن الاقتصاد كونها العنصر الأساسى لبناء رأسمال بشرى قوى قادر على الإنتاج، كما أنه سيسلط الضوء على دور قطاع التأمين في توفير منتجات التأمين الصحى التي تتناسب مع جميع شرائح المجتمع.

وتابع: إن الملتقى يستمر على مدي يومين ومن خلال ثلاث جلسات سيناقش الملتقي قضايا على قدر كبير من الأهمية كالتأمين الطبى "المشاكل والحلول المُقترحة والغش في التأمين الطبى وترتيبات إعادة التأمين، بالإضافة إلى تنظيم التعاون مع مقدمى الخدمات الطبية وفرص نمو التأمين الطبى والتأمين البنكى في مجال التأمين الطبى.

وقال إن المشاركة في هذا الملتقى تمثل توجهات سوق التأمين المصرية والأسواق العربية، لتوطيد علاقة التعاون والتكامل بين شركات التأمين وشركات إدارة الرعاية الصحية بهدف دعم وتطوير وتنمية صناعة التأمين في الأسواق العربية.

وتقوم الجهات المشاركة في فعاليات الملتقي بعرض خدماتها المتميزة في مجال التأمين الصحي من خلال وثائق التأمين الصحي للمجموعات وأسرهم والأفراد لتغطية تكلفة علاج الأمراض والإصابات التي يتعرض لها المؤمن عليه خلال فترة التأمين.
الجريدة الرسمية