رئيس التحرير
عصام كامل

السفير المصري بـ"الأردن" يلتقي نواب البرلمان

السفير خالد ثروت
السفير خالد ثروت سفير مصر لدى الأردن

التقى السفير خالد ثروت، سفير مصر لدى الأردن، اليوم الخميس، مع أعضاء لجنة الشئون الخارجية بمجلس النواب الأردني، تلبية لدعوة وجهها له رئيس اللجنة النائب الدكتور حازم قشوع.

ووفقا لبيان صادر عن السفارة المصرية وحصلت وكالة أنباء الشرق الأوسط في عمان على نسخة منه اليوم، فقد رحب رئيس اللجنة وسائر الحضور بالتطورات التي تشهدها مصر منذ ثورة 30 يونيو ودورها في تصحيح مسار ثورة 25 يناير، حيث شددوا في كلماتهم على مكانة مصر ودورها القيادي كالشقيقة الكبرى وأم الدنيا.

وأعرب المشاركون –بحسب البيان– عن تطلعهم إلى أن تعود مصر إلى موضعها الطبيعي الذي يليق بحجمها كالقائد الروحي والفعلي للعرب بما يليق بشعبها العظيم، مؤكدين أن الأردن حكومة وشعبا يقفان خلف الشعب المصري، وهو ما تجسد جليا في زيارة العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني لمصر كأول زعيم عربي وأجنبي يزور القاهرة عقب ثورة 30 يونيو.

وأفاد البيان أن الجانبين تبادلا وجهات النظر في العديد من الأحداث التي تشهدها المنطقة سواء عملية السلام والأزمة السورية وغيرها من القضايا الأخرى، كما تم إثارة العديد من القضايا الثنائية أبرزها قضيتا الغاز والعمالة، إضافة إلى إثارة مجموعة من الموضوعات التي يرى أهمية دراستها لتنشيط التعاون لثنائي ونقل الخبرات.

ومن جهته.. أشاد النائب قشوع بعمق العلاقات الثنائية والأخوية بين البلدين وسبل تنميتها وتطويرها والدور الإقليمي والمحوري لمصر في القضايا العربية والإسلامية، متمنيا أن يعم الأمن والاستقرار في مصر لكي تمضي في خريطة الطريق تحقيقا لنظام ديمقراطي يعيد لمصر دورها الريادي العروبي.
الجريدة الرسمية