رئيس التحرير
عصام كامل

بالصور.. حفل توزيع جوائز مسابقة "الأطفال يرسمون حكاية الثورة "

فيتو

نظم المجلس القومي للطفولة والأمومة حفل توزيع جوائز مسابقة "الأطفال يرسمون حكاية الثورة " بدار الأوبرا.. حيث تم خلاله توزيع ( 16 تابلت) وشهادات تقدير على الفائزين، وتم تكريم عدد من الإعلاميين الذين ساهموا في إثراء قضايا الطفولة والأمومة وحرصوا على تبنيها.

أشاد الأستاد الدكتور محمود أبو النصر - وزير التربية والتعليم بالأعمال الفنية والابتكارات المقدمة من الأطفال والتي تعبر عن مواهبهم وأن الشعب المصري مبدع، مؤكدا ضرورة السعي للنهوض بمصر خاصة من خلال النشء وأشاد ببرامج المجلس التي ينفذها لرعاية حقوق الطفل والأم، مشيرا إلى جهود شركة أباتشي في رعاية برامج التعليم من خلال بناء وصيانة 200 مدرسة.

وصرحت الدكتورة عزة العشماوي الأمين العام للمجلس القومي للطفولة والأمومة أن هذه الاحتفالية تأتي في إطار حرص المجلس على إنفاذ حقوق الأطفال في رعاية وتنمية موهبتهم وتشجيعهم على الابتكار والإبداع... وهي الحقوق التي نص عليها دستور مصر الجديدة دستور 2014 حيث ألزم الدولة بمؤسساتها المعنية على إنفاذ هذه الحقوق ولأول مرة في دساتير مصر، وأشارت إلى أن المجلس نظم هذه المسابقة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم في إطار أنشطة الدولة للاحتفال بأعياد الطفولة.

وقالت الأمين العام للمجلس إن هذه المسابقة تشجع الطلبة والطالبات على المشاركة بالتعبير عن رؤيتهم لثورتي 25 يناير و30 يونيو من خلال أعمال ابتكارية تمثلت في الرسم، القصة القصيرة، الأبحاث، والشعر، والزجل وغير ذلك من أعمال فنية تجسد إحساس الطفل المصري بالثورة وبوطنهم، موضحة أن المجلس حرص على الاستفادة من هذه الأعمال الفنية المتميزة في إعداد نسخة مبسطة من حقوق الطفل في الدستور.

وتوجهت في كلمتها بالشكر لوزير الإعلام على دعمها المتواصل للمجلس بصفة عامة، وهذه المسابقة بصفة خاصة، حيث إن الإعلان عن المسابقة في شريط الأخبار كان له بالغ الأثر في زيادة عدد المشاركين من الأطفال في المسابقة حيث بلغ عددهم 1032 طفلا من جميع محافظات الجمهورية تتراوح أعمارهم من 5 إلى 18 سنة.

كما أشاد السفير جميس موران رئيس مفوضية الاتحاد الأوربي بمصر، بالجهود التي يبذلها المجلس القومي للطفولة والأمومة في مجال رعاية وحماية حقوق الطفل والبرامج التي ينفذها بالتعاون مع الاتحاد الأوربي لرعاية الطفولة والأمومة.. كما أشار إلى أن مصر من البلاد التي تحظي بعدد هائل من النشء والطاقة الديناميكية حيث يمثلون أكثر من نصف الشعب المصري، مؤكدا على تطلعه إلى دعم ومساندة مصر وخاصة العمل مع الحكومة المصرية والمجلس القومي للطفولة والأمومة والشركاء في مجال ثقافة الطفل ورعاية حقوقه والمرأة، كما أكد على أهمية المسابقة التي نظمها المجلس في نجاح الثورة والذي لن يتم إلا بامتلاء نفوس أطفالنا وشبابنا بالمشاعر الإيجابية من خلال اكتشاف إبداعات ومواهب الأطفال كما ستساهم في تطبيق مواد الدستور الخاص بالطفل على أرض الواقع، حيث إن الطفل هو أمل الغد والمستقبل.

وقام الأطفال الفائزون بإلقاء شعر وزجل والعديد من الكلمات في حب مصر، وفي نهاية الحفل سلمت الأمين العام درع المجلس القومي للطفولة والأمومة تكريما لوزير التربية والتعليم لرعاية الوزارة لهذه المسابقة المحورية.

كما تم تكريم السفير جيمس موران ممثل الاتحاد الأوربي لرعاية هذه الاحتفالية من خلال برنامج حقوق الأسرة والطفل الذي ينفذه المجلس.

كما قام الأستاذ الدكتور محمود أبو النصر والأمين العام للمجلس بتفقد معرض الأعمال الفنية للأطفال الفائزة المقام على هامش الاحتفالية.

الجريدة الرسمية