رئيس التحرير
عصام كامل

صحة الإسماعيلية: لا صحة لوجود إنفلونزا الخنازير والنتائج سلبية

الدكتور هشام الشناوي
الدكتور هشام الشناوي وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية

أكد الدكتور هشام الشناوي - وكيل وزارة الصحة بالإسماعيلية - أن المحافظة خالية تماما من حالات إنفلونزا الخنازير، مؤكدا أن ما تم نشره عبر وسائل الإعلام ليس له أساس من الصحة.

وقال: إن الحالتين التي تم الإعلان عنهما هما حالتا اشتباه، وتأكد من عينات المسح الوقائية أن النتائج سلبية، وهما "نبيلة علي سليمان - 47 سنة - مقيمة دائرة مركز أبو صوير، وفتاة تدعى "سوسن يوسف علي - 20 سنة - مقيمة بذات العنوان.

وتابع الدكتور باسم محمد - مدير إدارات مستشفيات المحافظة -: إن الحالة الإيجابية الوحيدة التي تم التأكد منها خرجت من مستشفى القصاصين إلى مستشفى صدر العباسية، وتأكد من عينات البحث وجود اشتباه بالمرض وتلقت العلاج هناك.

وأضاف: إن المستشفى رفعت تقارير رسمية بخلو المحافظة من مرض إنفلونزا الخنازير إلى وزارة الصحة ومكتب المتابعة وللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية. 

وأضاف: إن قطاع الصحة بالمحافظة رفع أقصى درجات التأهب للإجراءات الوقائية من خلال تطبيق بروتوكول ينص على أن الحالات التي أقل من عامين ولديها اشتباه في حالات إنفلونزا يتم صرف لها عقار التاميفلوا بجانب الحالات فوق سن الـ65 عاما، وكذلك المصابة بالأمراض المزمنة مثل الكبد والسكر والضغط والفشل الكلوي.

وأكد مدير عام المستشفيات أن عقار التاميفلو متوفر بكميات كبيرة، مشيرا إلى أن كل مستشفى لديها ما يقرب من 1500 شريط بجانب تنظيم قطاع الصحة بالمستشفى دورات وقوافل للتوعية الصحية والتثقيف الصحي لمواجهة الأمراض والأعراض الطارئة.
الجريدة الرسمية