رئيس التحرير
عصام كامل

ننشر «التسعيرة الاسترشادية» للخضر والفاكهة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

وضعت لجنة الأسعار للخضر والفاكهة التي انعقدت بوزارة التموين، الأسعار الاسترشادية الملزمة للتجار الأسبوع المقبل لمحافظات القاهرة الكبرى.


ويتراوح سعر كيلو الطماطم من جنيه إلى جنيهين وكيلو البطاطس من جنيهين إلى 3 جنيهات والبصل الأحمر من 3 جنيهات إلى 3.5 جنيهات والبصل الذهبي الأصفر من 3 جنيهات إلى 3.5 جنيهات والبصل الجديد من جنيهين إلى 2.5 جنيه والكوسة من جنيهين إلى 2.5 جنيه والبسلة من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات.

فيما سجلت السبانخ جنيهين والباذنجان الرومي من جنيهين إلى 2.5 جنيه والباذنجان العروس من جنيهين إلى 3 جنيهات والباذنجان الأبيض من 2.5 جنيه إلى 3.5 جنيهات والجزر الأصفر بدون عروش من جنيه إلى جنيهين والخيار الصوب من جنيهين إلى 3 جنيهات والفلفل الرومي من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات والفلفل الشطة الحامي من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات والقلقاس من 3 جنيهات إلى 4 جنيهات والبطاطا من جنيه إلى 1.5 جنيه.

وتراوح سعر كيلو البرتقال أبو صرة من جنيهين إلى 2.5 جنيه والبرتقال البلدي من 1.5 جنيه إلى جنيهين والبرتقال السكري من 1.5 جنيه إلى 2.5 جنيه والجوافة من 2.5 جنيه إلى 3.5 جنيهات والموز البلدي بأنوعه من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات واليوسفي بأنواعه من جنيهين إلى 2.5 جنيه والفراولة من 4 جنيهات إلى 5 جنيهات

وأكد الدكتور محمد أبو شادي وزير التموين والتجارة الداخلية أنه في إطار المتابعة لحركة السوق تبين أن هناك انخفاضا في أسعار الفلفل الرومي وثباتا لمعظم أسعار الخضار والفاكهة مع ارتفاع بسيط في الطماطم والكوسة والموز.


وأضاف الوزير أن الأسعار الاسترشادية تم إرسالها لمديريات التموين بالمحافظات للاسترشاد بها مع الغرف التجارية لوضع أسعار استرشادية خاصة بكل محافظة حسب تكاليف النقل والتداول ومواسم الإنتاج وحجم المعروض.


الجريدة الرسمية