رئيس التحرير
عصام كامل

«مبارك» في حوار مع كاتبة كويتية: «الشعب عاوز السيسي رئيسًا»..أنوي أداء «العمرة» وزيارة دول الخليج للسلام على أصدقائي.. صدام حسين رفض ترؤس الشيخ صباح الأحمد لوفد الكويت في

الرئيس المخلوع محمد
الرئيس المخلوع محمد حسنى مبارك

نشرت الكاتبة الكويتية فجر السعيد، تفاصيل لقاء لها بالرئيس الأسبق محمد حسني مبارك.

قالت "فجر" في سلسلة تغريدات على صفحتها عبر موقع "تويتر" اليوم الخميس: "زرت الرئيس مبارك في مستشفى القوات المسلحة بعد استئذانه فهو الآن حُر طليق هو من يحدد من يقبل زيارته ومن لا يقبل بزيارته.. من أجمل ما حدث في زيارتي للقاهرة تمكني من مقابلة الرئيس الأسبق حسني مبارك..كان يوما مذهلا..وأسرار عن غزو الكويت أتمنى أن تُنشر".

وأضافت: "سعادتي لا توصف بمقابلة الرئيس مبارك والاستماع لحديثه والأسرار التي يحملها هذا الرجل ذو الذاكرة الحديدية، استمر لقائي بالرئيس حسني مبارك ساعتين تخللها حديث طويل عن غزو الكويت وكواليس للقمة العربية في 10 أغسطس 1990 وأسرار إنشاء مجلس التعاون العربي.. أتمنى من وزارة الإعلام الكويتية السعي لمقابلة الرئيس مبارك وتسجيل مذكراته عن الغزو ماقبل ومابعد..الأسرار التي يحملها هذا الأسد يجب أن تُنشر".

وتابعت فجر: "لمن سأل نعم الرئيس حسني مبارك لازال يحمل من الأسرار المهمة والتي لم تُنشر حتى الآن عن غزو الكويت ماقبل ومابعد، مبارك يصله بوضوح محبة أهل الكويت وتقديرهم له وقالي بالحرف..الكويتيون بالذات غاليين على ومقدر لهم موقفهم معي بعد التنحي.
وأثنى الرئيس مبارك وبشدة على دور الملك فهد رحمه الله في دعم الحق الكويتي وتحريرها من الاحتلال العراقي وشرح بالتفصيل مواقف الفهد العظيمة، فالرئيس مبارك يحمل في قلبه حبا شديدا للشيخ زايد رحمة الله وأبنائه لمواقفهم الداعمة دائما لمصر وشعبها وردد اسمه أكثر من مرة باللقاء".

وواصلت الكاتبة الكويتية: "من الأسرار التي قالها الرئيس مبارك: "صدام حسين رفض وبشدة ترؤس سمو الشيخ صباح الأحمد لوفد الكويت في جدة قبل الغزو باعتباره عدوه الأول.. قال لي مبارك: "سألني صدام حسين من سيرأس وفد الكويت إلى جدة قلت الشيخ صباح وزير الخارجية قال لن نحضر فقلت من تريد قال سعد العبدالله، وأكد لي الرئيس مبارك بأن اجتماع جدة عشية الغزو لم يعقد من الأساس لأن عزت الدوري حضر الاجتماع دون أي صلاحيات تذكر لا للتفاوض ولا للحديث أيضا".

واستطردت: "تفاجأت من خلال حديثي مع الرئيس مبارك بأنه لم يتلق طيلة الثلاث سنوات السابقة أي زيارة أو اتصال من أي من شيوخ الخليج حتى ولو للسؤال عن صحته.. نفى لي الرئيس مبارك ما أشيع عن زيارة ملك البحرين له بالمستشفى أو أي من حكام وشيوخ الخليج وكل ما نشر في ذلك إشاعات".

وقالت فجر: "من الأسرار أيضًا التي كشفها لي مبارك عن الغزو..البرقية التي التقطتها المخابرات المصرية لأحد الرؤساء يبلغ صدام بخطتهم لإفشال المؤتمر.. قال لي الرئيس مبارك أطلعت الملك فهد على فحوى البرقية التي أرسلها أحد الزعماء العرب لصدام حسين وأشار لي لن أعطيه فرصة لإفشال المؤتمر مهما فعل".

وتابعت:"سألت مبارك أسئلة عديدة عن الأوضاع الحالية في مصر والإخوان وتفاجأت بأنه مطلع على كل ما يدور ويتابع القنوات الفضائية وبرامج التوك شو، وجهت سؤالا مباشرا للرئيس مبارك من سيحكم مصر في القادم من الأيام قال: "ربنا" قلت أريد اسم الشخص الذي تتوقع أنه سيحكم مصر قال الناس عاوزة «السيسي».

وأضافت: "على هامش اللقاء تحدثت مع سوزان زوجة الرئيس مبارك والتي حسب كلامها لم تقابل أحدا من خارج العائلة منذ تنحي الرئيس سواي، وقال لي الرئيس مبارك بعد ظهور براءته عن نيته أداء العمرة وزيارة الكويت وباقي دول الخليج للسلام على الأصدقاء".

وسألت مبارك عن كل الوجوه السياسية المتواجدة في الساحة السياسية المصرية الآن وقال لي حُسمت الشعب يريد السيسي وإرادة الشعب ستفرض بالطبع.. وفي نهاية لقائي بالرئيس مبارك والذي دام لساعتين أصريت على أن أقبل جبينه لأحقق أمنية لي..شكرًا فخامة الرئيس وصلت للرئيس مبارك محبة أهل الكويت له..واستمتعت بسماع أسرار وكواليس الغزو..واستمعت لكواليس الخلاف السوري التركي منذ البداية".
الجريدة الرسمية