رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

تجديد حبس المتهمين بالإتجار في الأعضاء البشرية بالمقطم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

جدد قاضى المعارضات بمحكمة جنوب القاهرة، حبس موظفين 15 يوما على ذمة التحقيقات، عقب اتهامهما باستقطاب المواطنين للتبرع بأعضائهم البشرية مقابل أجر مادي.


كان المستشار هيثم نصار رئيس نيابة حوادث جنوب القاهرة الكلية قرر حبس شخصين، 4 أيام على ذمة التحقيقات، عقب اتهامهما باستقطاب المواطنين للتبرع بأعضائهم البشرية مقابل أجر مادي.

وكشفت تحقيقات النيابة عن تقدم كل من الدكتور "رامى. ل"، والدكتور "محمد.ع" من مستشفى بيت الفضل بالمقطم، إلى قسم شرطة المقطم للإبلاغ عن اثنين طلبا منهما إجراء عملية لبعض الأشخاص لنزع بعض أعضائهم البشرية، وبعد ذلك علما عن تورطهم بالإتجار وأن المجرى لهم العمليات الجراحية يتقاضون مبلغا ماديا كبيرا.

وتبين من التحقيقات وعقب إجراء تحريات المباحث عن الواقعة، تورط موظف بوزارة الصحة يدعى "أ.م"، وموظف آخر إداري "هانى.ح" في تزوير أوراق للمواطنين لإجراء العمليات الجراحية لهم، وتسهيل الإتجار في أعضائهم البشرية.

وكشفت التحقيقات التي أجراها المستشار هيثم نصار، رئيس نيابة جنوب القاهرة، أن الدكتور "أ.ع " مدير مستشفى خاص بالمقطم ورئيس قسم زراعة الكلى، أكد تردد عدد من مرضى الفشل الكلوى لإجراء جراحة زراعة كلى من خلال متبرعين أصحاء قدموا موافقات منسوبة للجنة العليا لزراعة الأعضاء بوزارة الصحة والسكان على إجراء عمليات زراعة الكلى، واكتشف أن تلك الموافقات مزورة فأخطر السلطات المختصة.
Advertisements
الجريدة الرسمية