رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

نائب أمريكي: القاعدة بسوريا تخطط لمهاجمة واشنطن وأولمبياد سوتشي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قال النائب الأمريكي، مايكل ماككول، رئيس لجنة الأمن الداخلي في الكونجرس، إن التنظيمات التابعة للقاعدة في سوريا، وعلى رأسها «جبهة النصرة» تتطلع لشن هجمات ضد الولايات المتحدة نفسها.

كما حذر من إمكانية أن تقوم تلك التنظيمات عبر عناصر شيشانية بمهاجمة الألعاب الأوليمبية في سوتشي التي قال إنها «ليست بعيدة عن سوريا».

جاء ذلك خلال رد «ماككول»، في حديث لـ«CNN» ردًا على سؤال حول ما أدلى به رئيس جهاز الأمن القومي، جيمس كلابر، أمام الكونجرس حول وجود رغبة لدى التنظيمات المرتبطة بالقاعدة في سوريا وبينها «جبهة النصرة» بشن هجمات في أمريكا، بموازاة قول وكالة الاستخبارات المركزية «CIA» إن لدى القاعدة مخيمات في سوريا والعراق لتدريب عناصرها على هجمات في المنطقة وخارجها.

وأوضح ماككول في حديث لـ «CNN»:«أعتقد أن التهديد موجود منذ أكثر من عام، قوى الثوار في سوريا تتدرب مع تنظيمات في القاعدة بسوريا بينها النصرة، وأعتقد أن بين أخطر التهديدات وجود عناصر إرهابية تتدرب الآن في سوريا ويمكنها العودة إلى أمريكا بوثائق سفر قانونية وتنفيذ عمليات إرهابية لدينا».

وتابع النائب الأمريكي بالقول: «كما أنني أعتقد أن تلك التنظيمات قد تهدد أولمبياد سوتشي، فروسيا ليست بعيدة جدًا عن سوريا ونحن نشعر بالقلق حيال العناصر الشيشانية التي تتدرب في سوريا وتخطط للعودة من أجل قتال الروس، خاصة وأن عيون العالم ستكون مشخصة على هذا الحدث، وما من أمر أفضل للإرهابيين من مهاجمة تلك الألعاب من أجل إحداث صدمة عالمية».
Advertisements
الجريدة الرسمية