رئيس التحرير
عصام كامل

الصحة: لا شكاوى من قصور في الخدمة الطبية ونسبة الإضراب 16%

الدكتورة مها الرَّبَّاط
الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة

أعلنت الدكتورة مها الرَّبَّاط وزيرة الصحة والسكان عن التقرير النهائي لسير العمل خلال اليوم الأربعاء الموافق ٥ /٢/ ٢٠١٤، حيث استمر تقديم الخدمة الطبية لجميع المرضى بجميع وحدات الرعاية الصحية الأولية والمستشفيات على مستوى الجمهورية.


وقالت إن ذلك يأتى على الرغم من دعاوى الإضراب الجزئي الذي نادت به نقابة الأطباء، مشيرة إلى عدم مشاركة ٧ مديريات شئون صحية على مستوى الجمهورية وكذلك جميع مستشفيات المؤسسة العلاجية، وإن ٣ مديريات صحية أخرى انتظم بها العمل خلال اليوم وألغي الإضراب الجزئي فيها.

وقالت الوزيرة في بيان لها إن غرفة العمليات بالوزارة منعقدة على مدى اليوم، ولم تتلق أي شكوى عن أي قصور في تقديم الخدمة الصحية للمواطنين على مستوى الجمهورية.

وأشارت الرباط إلى أن نسبة الإضراب الجزئي في بعض العيادات الخارجية بلغت ١٦.٧٪ من إجمالي العيادات الخارجية فقط وليس المستشفيات بكامل طاقتها وأنه تم توقيع الكشف الطبى على ٢٣٤.٣١٧ مريضا من المترددين على العيادات خلال اليوم.

وتقدمت وزيرة الصحة والسكان بالشكر والتقدير لأعضاء الفريق الطبي الذين استمروا في تقديم الخدمة للمواطنين خلال اليوم ورفضوا التجاوب مع دعاوى التحريض على الإضراب إعلاءً لمصلحة الوطن والمواطنين وتقديرًا للظرف الوطني الذي تمر به البلاد.

وأكدت استمرار الوزارة في القيام بواجبها تجاه كل أعضاء الفريق الصحي وكذلك تجاه جميع المنتفعين بالخدمات التي تضمنها وتقدمها الوزارة.
الجريدة الرسمية