رئيس التحرير
عصام كامل

«المهندسين»: المجلس الإخواني صرف 2 مليون جنيه للمتضررين من أحداث"رابعة"

 أحداث فض رابعة -
أحداث فض "رابعة" - صورة ارشيفية

قال المهندس محمد لطفي، القائم بأعمال وكيل نقابة المهندسين، إن المجلس السابق صرف مبالغ مالية للمتضررين، من أحداث فض اعتصامى رابعة العدوية وميدان النهضة تحت مسمى شهداء ومصابي ومعتقلي الثورة، على الرغم من أن الدولة حددت تعويضات محددة لشهداء ثورة يناير فقط، بقيمة 25 ألف جنيه لأسرة كل ضحية و10 آلاف جنيه لكل مصاب.


وأضاف خلال المؤتمر الصحفي المنعقد حاليا بالنقابة العامة، أن القرار شمل أيضا صرف معاش شهري للمعتقلين، وحدد 1500 للمتزوح، و750 جنيها للأعزب، ويشمل طلاب كلية الهندسة وموظفي النقابة، وبلغ عددهم 109 أشخاص، مشيرا إلى أنه تم صرف تلك الأموال من صندوق المعاشات في الوقت الذي وصل فيه معاش المهندس 450 جنيها فقط، وتسببوا بعجز مالى في الصندوق.

وأكد "لطفى" أن المجلس السابق ابتكر فكرة صرف الأموال من صندوق الرعاية الاجتماعية، بحصيلة 4 ملايين جنيه للصرف على من وقع عليهم الضرر بفض الاعتصامين، موضحا أن المبلغ الذي تم إنفاقه من أموال المعاشات لهؤلاء تخطى 2 مليون جنيه.

وأشار إلى أن اللجنة المكلفة بإدارة النقابة أوقفت تلك القرارات وقدمت اليوم الأربعاء بلاغا للنائب العام حمل رقم 2141 يثبت هذه المخالفات المالية للمجلس السابق.
الجريدة الرسمية